جماعة الحوثي تعلن وصول 30 ألف طن من الوقود إلى ميناء الحديدة
- متابعة خاصة الخميس, 26 سبتمبر, 2019 - 11:47 مساءً
جماعة الحوثي تعلن وصول 30 ألف طن من الوقود إلى ميناء الحديدة

[ ارشيف ]

أعلنت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين اليوم الخميس، عن وصول سفينة تحمل 30 ألف و54 طن من البنزين إلى غاطس ميناء الحديدة.

 

وقالت في بيان نشرته على حسابها الرسمي على الفيسبوك، إن السفينة وصلت إلى الغاطس بعد تعرضها للاحتجاز والتأخير من قبل التحالف لمدة 35 يوماً.

 

 

🔴 بـيـان هـاااام بداية تتقدم شركة النفط اليمنية بالشكر والتقدير لكافة الجهود الدبلوماسية التي قادتها وزارة...

Posted by Yemen Petroleum Company on Thursday, September 26, 2019

 

واتهمت التحالف العربي بتعمد منع سفن المشتقات النفطية من الدخول لميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية ما أدى إلى ظهور أزمة تموينية خانقة شاهدها العالم ولا زالت مظاهرها قائمة حتى هذه اللحظة.

 

وجدد بيان الشركة مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على التحالف للإفراج عن بقية السفن التي لا تزال محتجزة في عرض البحر .

 

وكانت جماعة الحوثي قد اتهمت التحالف العربي والحكومة اليمنية، باحتجاز السفن النفطية، ومنعها من دخول ميناء الحديدة وهو ما ينفيه الطرفين.

 

و سبق أن حملت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي، مسؤولية عدم وصول السفن بوقتها، لعدم التزامها بضوابط استيراد الوقود الذي تشرف عليه اللجنة الاقتصادية في الحكومة الشرعية.

 

ومنذ أيام، تعيش المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أزمة خانقة في المشتقات النفطية، أدى إلى إرتفاع أسعارها بشكل كبير، وانتشار السوق السوداء الذي تباع فيه هذه المواد بضعف سعرها الرسمي.


التعليقات