جماعة الحوثي تعلن عن أسر المئات من الجنود السعوديين في عملية نوعية
- متابعة خاصة السبت, 28 سبتمبر, 2019 - 06:25 مساءً
جماعة الحوثي تعلن عن أسر المئات من الجنود السعوديين في عملية نوعية

[ المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية عسكرية كبرى ضد الجيش السعودي سيطرت فيها على ثلاثة ألوية عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات من الجنود والضباط السعوديين.

 

ونقلت قناة المسيرة عن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع قوله إنه تم إطلاقَ عمليةِ عسكرية واسعة ونوعية ضد الجيش السعودي في محور نجران أطلق عليها "نصرٌ من اللهِ"، مشيرا إلى أنها تُعَدُ أكبرَ عمليةِ إستدراجٍ لقواتِ العدوِ منذ بَدءِ العُدوانِ حسب توصيفه.

 

وأضاف أن "العملية استمرتْ لعدةِ أشهرَ وتكبدَ فيها العدوُ حتى اللحظةِ خسائرَ كبيرةً جداً في العتادِ والأرواحِ".

 

وأوضح أن ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ من قواتِ "العدوِّ" -حسب توصيفه- سقطت بكاملِ عتادِها العسكري ومعظمِ أفرادِها وقادتِها، مشيرا إلى وقوعُ آلافٍ من قواتِ العدوِّ في الأسرِ ومصرَعُ وإصابةُ المئات.

 

ولفت إلى أن من بينِ الأسرى أعدادٌ كبيرةٌ من قادةِ وضباطِ وجنودِ الجيشِ السعودي.

 

وأضاف سريع أنه بعدَ مرورِ 72 ساعةً من بَدءِ العمليةِ قامت ما أطلق عليها قوات الجيش واللجان الشعبية بإطباقِ الحصارِ على قوات العدوِّ المكونة من ثلاثةَ ألويةٍ عسكرية مع فصيلٍ من الجيشِ السعوديِّ وتم تدميرُها وكسرُها وأسر أفرادها بالكاملِ، مشيرا إلى أنه تم تحريرُ مئاتِ الكيلومتراتِ طولا وعرضا ضمنَ مسرحِ العمليات.

 

ونوه إلى أنه تم التعاملُ مع كافةِ الأسرى وفقِ مبادِئِ الدينِ والعاداتِ والتقاليدِ اليمنيةِ كما عملت قواتهم على تأمين الأسرى من الغاراتِ الانتقامية لطيرانِ التحالف.

 

وأردف "نطمئن كلّ أهالي الأسرى من مختلفِ الجنسياتِ بأننا سنتخذ المزيدَ من الإجراءاتِ اللازمةِ لحمايتِهم من استهداف الطيرانِ الحربيِّ المعادي وسنتعاملُ معَهم بطريقةٍ إنسانيةٍ وصولاً إلى صفقةِ تبادُلٍ شاملةٍ مع العدوِّ وأدواتهِ من الخونة والمخدوعين".

 

وبين سريع أن عدة وَحَداتِ متخصصةٍ مما يعرف بقوات الجيش واللجان الشعبية شاركت في مسرحِ العملياتِ بمهامَّ مختلفةٍ وضمنَ نطاقاتٍ جغرافيةٍ أوسعَ في إطارِ دعمِ وإسنادِ العمليةِ العسكريةِ وعلى رأسِ تلك الوَحَداتِ القوةُ الصاروخيةُ و سلاحُ الجوِ المسيرِ إضافةً إلى قواتِ الدفاعِ الجوي والقوات البرية بوَحَداتِها المختلفة.

 

وأشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين إلى أن ما يعرف بالجيش واللجان الشعبية تواصل تنفيذَ مراحلِ العمليةِ المختلفةِ وفقَ الخطةِ المرسومةِ، لافتا إلى أنه سيعلن في مؤتمراتٍ لاحقةٍ عن نتائجَ وتفاصيلَ العمليةِ بمراحلِها المختلفةِ خلال الأيامِ القادمة.


التعليقات