السلطة المحلية بتعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ57 لثورة الـ26 من سبتمبر
- متابعات السبت, 28 سبتمبر, 2019 - 07:49 مساءً
السلطة المحلية بتعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ57 لثورة الـ26 من سبتمبر

[ السلطة المحلية بتعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ57 لثورة الـ26 من سبتمبر ]

أقامت السلطة المحلية بمحافظة تعز، اليوم، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة العيد الوطني الـ57 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

 

وقال وكيل أول المحافظة عبد القوي المخلافي، في الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة وقادة الألوية العسكرية والقيادات الأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات بالمحافظة "إننا نحتفي في هذه الأيام البهيجة بالعيد الوطني الـ57 لقيام الجمهورية اليمنية على أنقاض حكم الكهنوت والتخلف".

 

وأضاف "إن احتفالاتنا بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة، واحتشادنا في الميادين والساحات لإحياء هذه المناسبة، ما هو إلا تأكيد على عمق انتمائنا لسبتمبر، وقيم اليمن الجمهوري، والتمسك بأهدافه ومساره، في مواجهة موجات متتالية من الثورات المضادة والمؤامرات، التي تحركها أصابع الكهنوت، وتتحكم بخيوطها، ومسارها، في محاولات بائسة لإعادة عجلة التاريخ، والعودة باليمن إلى عقود الاستعباد، والعنصرية، والبغي، والظلام".

 

وأشار المخلافي إلى أن تعز تواجه منذ خمس سنوات الإمامة بنسختها المتمثلة بالمليشيات الحوثية المدعومة من إيران وبذلك نستشعر حجم المأساة التي عانى منها شعبنا الذي ظل مكبلا بقيود الأئمة لفترات طويلة من الزمن، لافتاً إلى أن جرائم وتوحش مليشيا الحوثي الإرهابية التي تدمر المدن وتقتل النساء والأطفال وتفجر المساجد ومراكز التعليم وتلغم الطرقات والجسور، يمثل مؤشراً لحجم القهر والبطش، والفاشية التي واجهها اليمنيون إبان حكم الأئمة الكهنوتي.

 

وأكد أن السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان عازمة على المضي في إعادة الروح لمحافظة تعز، من خلال تشغيل كافة المرافق والمؤسسات ورفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية وأجهزة الدولة ومؤسساتها ومرافقها، ومواجهة كافة أوجه القصور، والعجز، والفساد داخل بعض المؤسسات، وجعل محافظة تعز نموذجا للدولة وإنفاذ سلطة القانون.

 

من جانبه، أكد قائد أركان محور تعز العسكري العميد الركن عبد العزيز المجيدي، أن الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر يعبر عن الإصرار على هزيمة الانقلاب ودحر أئمة العصر وحلفائهم ممن استمرؤوا العبودية والعيش الذليل، مجدداً التأكيد بأن الجمهورية ستنتصر بإرادة الجيش الوطني الجمهوري على كل المآسي التي خلفتها مليشيات القتل والدمار التابعة للمليشيات الحوثية.

 

وقال العميد المجيدي "إننا في تعز وقفنا منذ اللحظة الأولى ضد الانقلاب وخرج كل أبنائها للتصدي لهذا المشروع التدميري المتآمر على خيارات الشعب المتمثلة بالجمهورية والوحدة الاتحادية والنهج الديمقراطي بمساندة إخواننا في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقد حققنا الكثير وسنواصل حتى يتحقق النصر الأكبر".

 

كما شهد الحفل فقرات وأناشيد وطنية وعروضا مسرحية معبرة عن القتل والتدمير والتخريب الذي نال الوطن وخصوصا محافظة تعز جراء الحرب والحصار الممنهج لمليشيات الحوثي الإجرامية خلال خمسة أعوام.


التعليقات