واشنطن تؤكد دعمها لليمن وقيادته الشرعية
- متابعة خاصة الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 07:11 مساءً
واشنطن تؤكد دعمها لليمن وقيادته الشرعية

[ الرئيس هادي خلال استقباله السفير الأمريكي ]

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل، دعم بلاده لليمن ووحدته وقيادته الشرعية حتى تحقيق كافة تطلعات وخيارات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، بالرئيس هادي في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وتطورات الأوضاع في اليمن بصورة عامة، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وجدد الرئيس هادي خلال اللقاء، التزام الحكومة الشرعية بالسلام الذي قدمت من أجله التنازلات والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

 

ولفت الرئيس هادي إلى تحذيراته المبكرة من الخطر والأطماع الإيرانية عبر أدواتها الانقلابية المختلفة في اليمن والمنطقة من خلال كلمة له في هذا الصدد في العام 2012، والتي تؤكد ما ذهبنا إليه وتنامي الخطر الإيراني على العالم والملاحة الدولية.

 

وثمن دعم وجهود الولايات المتحدة الأمريكية لليمن ومسارات السلام، مشيداً بالتعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين الصديقين.


التعليقات