الحكومة توجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار في لحج
- متابعة خاصة الخميس, 03 أكتوبر, 2019 - 09:05 مساءً
الحكومة توجه باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار في لحج

[ السيول تغلق طرقا رئيسية في محافظة لحج ]

وجهت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، باتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة تداعيات سيول الأمطار التي اجتاحت محافظة لحج، مشددة على ضرورة أن تكون الأولوية الآن لعمليات الإنقاذ والإيواء وإعادة فتح الطرقات.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء معين عبد الملك، اليوم الخميس، مع محافظ لحج اللواء احمد عبد الله التركي، حيث اطلع على الأضرار التي أحدثتها سيول الأمطار التي اجتاحت المحافظة مؤخرا بما في ذلك تضرر مخيمات النازحين وكذلك الأضرار الأخرى في المنازل وممتلكات المزارعين والدمار الذي حدث للطرقات، خاصة في الحوطة عاصمة المحافظة ومديريتي طور الباحة والمضاربة وبقية المديريات، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

 

وشدد رئيس الوزراء على أهمية حصر الأضرار وإيصال المعونات والمساعدات للمتضررين المستحقين فعليا، بالتنسيق مع قوات تحالف الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والمنظمات الأممية والدولية الإغاثية، لافتا إلى ضرورة مضاعفة الجهود لفتح الطرقات المقطوعة أو التي تعرضت للدمار نتيجة السيول وكذا إزالة المخلفات الناتجة عنها.

 

كما وجه رئيس الوزراء بتشكيل لجان على مستوى المديريات المتضررة لحصر الأضرار والرفع بشكل عاجل بالاحتياجات الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين، وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

 

وتشهد الأجزاء الجنوبية والشرقية من اليمن تساقط كميات كبيرة من الأمطار بفعل المنخفض الجوي القادم من المحيط الهندي "هايكا" والذي شمل تأثيره أجزاء من محافظة إب وذمار والبيضاء.


التعليقات