شبوة .. قوات الجيش تفشل مخطط للإنتقالي لإسقاط مدينة عزان
- متابعة خاصة الخميس, 03 أكتوبر, 2019 - 10:59 مساءً
شبوة .. قوات الجيش تفشل مخطط للإنتقالي لإسقاط مدينة عزان

قال مصدر محلي بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، إن قوات الجيش الوطني منعت اليوم الخميس مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من التظاهر في مدينة عزان.

 

وأضاف أن قوات الجيش والأمن نفذت حملة لمنع دخول السلاح إلى مدينة عزان وأوقفت العشرات من السيارات على مداخل المدينة، في إطار منع إقامة أي فعاليات مسلحة.

 

وحمل المصدر ميليشيا النخبة المدعومة إماراتياً المسؤولية عن تداعياته، مؤكداً التعامل مع كل دعوة للفوضى بما يحول دون تنفيذ مخططات إرباك الأمن في شبوة.

 

وتابع "مارست قوات الجيش الوطني والأمن مهامها في تأمين المحافظة والانتشار في جميع المديريات لحفظ الأمن والاستقرار والسكينة وتطبيع الحياة في محافظة شبوة وقوبلت تحركات الجيش والأمن بأعمال إجرامية تمثلت في زرع العبوات الناسفة والاعتداء على مواقع الجيش والأمن وقطع الطريق مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من افراد الجيش والأمن".

 

وأردف ان اللجنة الأمنية وجهت جميع الوحدات باليقظة التامة والتعامل مع أي تهديد يمس الدولة ـو المواطن، وأكدت أن مليشيات الانتقالي لم تتعلم من الأحداث الماضية ولازالت تمارس الاستهتار بأرواح الناس ولا أدل على ذلك من دعوتها لممارسة العنف والتستر خلف دعاوى سلمية زائفة ورفضها كل صوت للعقل وحقن دماء أبناء شبوة.

 

وتعمل مليشيات الانتقالي المدعومة من  الإمارات. على زعزعة الأمن والاستقرار في محافظة شبوة من خلال القيام ببعض التفجيرات واستهداف افراد الأمن والجيش.

 


التعليقات