أمن سقطرى يفشل محاولة تمرد للانتقالي ويسيطر على مؤسسات الدولة
- سقطرى - خاص الجمعة, 04 أكتوبر, 2019 - 07:12 مساءً
أمن سقطرى يفشل محاولة تمرد للانتقالي ويسيطر على مؤسسات الدولة

[ أمن سقطرى يفشل محاولة تمرد للانتقالي ويسيطر على مؤسسات الدولة ]

أفادت مصادر محلية أن قوات الأمن بمحافظة أرخبيل سقطرى أفشلت تمردا يقوها مدير الأمن المقال العميد أحمد علي الرجدهي الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست" إن مليشيات مدعومة من الإمارات حاولت التمرد والسيطرة على مقرات أمنية بدعم مباشر من قبل مندوب الإمارات في سقطرى خلفان المزروعي الذي يشرف بشكل شخصي على التمرد والتصعيد ضد السلطة المحلية في الجزيرة.

 

وفي السياق قال مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي -في منشورات بصفحته على فيسبوك- إن "الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في سقطرى أفشلت محاولة انقلابية، بعد إقالة مدير الأمن السابق، أحد أذرع الإمارات في المحافظة".

 

وأشار الرحبي إلى أن قوات الأمن تسيطر على مؤسسات الدولة في سقطرى بعد محاولة تمرد قادها مدير الأمن السابق مع مرتزقة تابعين لدولة الإمارات حاولوا السيطرة على بعض مؤسسات الدولة.

 

 

‏الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية في محافظة ارخبيل سقطرى تفشل محاولة انقلابية بعد إقالة مدير الأمن أحد أذرع الإمارات في...

Posted by ‎مختار الرحبي‎ on Friday, October 4, 2019

 

وذكر أنه تم إفشال المخطط بقيادة محافظ سقطرى رمزي محروس ومدير الأمن المعين المقدم فائز سالم موسى طاحس سعد.

 

وكان الرئيس هادي أصدر أمس الخميس، قراراً جمهورياً بتعيين المقدم فائز سالم موسى طاحس سعد مديراً عاماً لشرطة محافظة أرخبيل سقطرى وترقيته إلى رتبة عقيد، خلفاً للعميد أحمد الرجدهي الموالي لما يسمى بالانتقالي المدعوم إماراتياً.

 

ولفت الرحبي إلى أنه تبقى فقط مبنى أمني يطلق عليه "الشامل" ما يزال بعض قيادات التمرد والانقلاب يتمركزون فيه.

 

وقال إن قيادة السلطة المحلية دعتهم للتسليم ومنحهم الأمان وتجنيب سقطرى الفوضى والدمار الذي تحاول الإمارات عبر أدواتها ادخلها في دوامة الصراع.


التعليقات