مسودة اتفاق في سقطرى تقضي بإنهاء تمرد مدير الأمن المقال
- سقطرى - خاص السبت, 05 أكتوبر, 2019 - 08:46 صباحاً
مسودة اتفاق في سقطرى تقضي بإنهاء تمرد مدير الأمن المقال

[ مسودة اتفاق في سقطرى تقضي بإنهاء تمرد مدير الأمن المقال ]

أبرم التحالف العربي اتفاقا بين السلطة الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى وعناصر متمردة من الأمن ومليشيا الحزام الأمني يقودها مدير أمن سقطرى المقال أحمد علي الرجهدي في حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى.

 

وقال مصدر محلي في محافظة سقطرى، إن وساطة قادها ضباط في التحالف العربي أفضت إلى مسودة اتفاق بين محافظ المحافظة رمزي محروس، وقوات الحزام التابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وأوضح المصدر أن أهم نقاط المسودة تتمثل في إعطاء مهلة لمدير الأمن المقال علي أحمد الرجدهي، الذي قاد تمردا على الشرعية الجمعة، إلى الأحد، بحيث يسلم الختم الرسمي لـ"فايز طاحس"، مدير الأمن المعين حديثا من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وأكد أن "الوساطة ما تزال جارية حيث يرفض المحافظ إعطاء مهلة للرجدهي، ويصر على التسليم بشكل فوري، غير أن ضباطا من قيادة التحالف العربي تعهدوا له بتنفيذ الاتفاق، وطالبوه بالانتظار إلى الأحد، بينما لا يزال التفاوض جاريا".

 

وشددت مسودة الاتفاق على إلغاء جميع النقاط المستحدثة من قبل القوات المدعومة إماراتيا، وتسليمها لقوات الأمن اليمنية.

 

وفي وقت سابق الجمعة، أحكم الجيش اليمني سيطرته على مدينة "حديبو"، مركز جزيرة سقطرى، بعد ساعات من مهاجمة مجاميع مسلحة تابعة لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، مقارا أمنية بالمدينة في محاولة للسيطرة عليها، وفق مصدر مطلع.


التعليقات