التحالف ينقذ سفينة يمنية تعطلت محركاتها على متنها 60 شخصا
- وكالات الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 04:34 مساءً
التحالف ينقذ سفينة يمنية تعطلت محركاتها على متنها 60 شخصا

[ التحالف ينقذ سفينة يمنية تعطلت محركاتها على متنها 60 شخصا ]

عثرت القوات البحرية للتحالف على سفينة ركاب (عبري) على متنها 60 مسافرا يمنيا بالإضافة لطاقمها المكون من خمسة بحارة من جزيرة سقطري بعد اختفائها في عرض البحر الأربعاء الماضي أثناء توجهها من سواحل المهرة باتجاه سقطرى قبل أن يتعرض محركها لخلل فني.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر مطلع قوله إن قوات التحالف البحرية باشرت بعملية البحث والإنقاذ بواسطة أحد زوارقها البحرية وبعد 18 ساعة من البحث تم العثور عليها وسحبها بعد الاطمئنان على جميع ركابها وطاقمها إلى ميناء نشطون.

 

وفور وصول السفينة يوم أمس بدأ الفريق الطبي للمستشفى الميداني التابع لقوات التحالف المشتركة وكذلك مستشفى الغيضة بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لركاب السفينة وطاقمها نتيجة الإعياء الشديد ونقص الماء والغذاء.

 

ونفذت قوات التحالف البحري عملية بحث وإنقاذ ببحر العرب للسفينة اليمنية (الواثق) من نوع (عبري) والتي كان على متنها 60 مسافرا يمنيا من بينهم 11 امرأة و7 أطفال و42 رجلا، بالإضافة لطاقمها المكون من 5 بحارة، والمتجهة من جزيرة سقطرى إلى السواحل اليمنية لمحافظة المهرة، وذلك بعد تعطل محركاتها أثناء إبحارها على مسافة 117 ميلا بحريا من ميناء نشطون وبسبب سرعة الرياح انحرفت السفينة عن مسارها شرقاً بمسافة 20 ميلا بحريا. وقامت قوات التحالف البحرية التابعة لقياده القوات المشتركة (قطاع المهرة) ببدء عملية البحث والإنقاذ بواسطة أحد زوارقها البحرية، واستمرت عملية البحث لمدة 18 ساعة قبل أن يتم العثور على السفينة يوم الخميس الماضي وتم سحبها بعد الاطمئنان على جميع ركابها وطاقمها إلى ميناء نشطون، حيث استغرقت عملية السحب 28 ساعة بعد إكمال 46 ساعة لعملية البحث والإنقاذ.

 

وفور وصول السفينة أول من أمس "الجمعة" بدأ الفريق الطبي للمستشفى الميداني التابع لقوات التحالف المشتركة وكذلك مستشفى الغيضة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لركاب السفينة وطاقمها نتيجة الإعياء الشديد ونقص الماء والغذاء.


التعليقات