صحيفة سعودية: تدهور للخدمات في عدن منذ سيطرة الانتقالي على المدينة
- متابعة خاصة الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 07:59 مساءً
صحيفة سعودية: تدهور للخدمات في عدن منذ سيطرة الانتقالي على المدينة

[ صورة لطوابير من السيارات للبحث عن الوقود ]

قالت صحيفة سعودية إن غياب الحكومة الشرعية عن العاصمة المؤقتة عدن أثر سلبا على جودة الخدمات.

 

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر محلية، أن غياب الحكومة الشرعية عن مدينة عدن أثر سلبا على جودة الخدمات، حيث تراجعت مدة تشغيل التيار الكهربائي إلى الحد الأدنى، بينما باتت كثير من الأحياء تفتقد إلى مياه الشرب جراء توقف محطات الضخ عن العمل لنقص الوقود.

 

ووفقا للصحيفة قال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في عدن فتحي السقاف، إن أسباب انسداد مجاري الصرف الصحي في المدينة، هي القمامة والمخلفات الأخرى.

 

وأضاف "المؤسسة تعمل كل ما في وسعها وعمالنا يعملون على مدار الساعة في فتح الانسدادات وتصفية الخطوط والمناهل وكان هناك تحسن ملحوظ في التخفيف وليس القضاء على الطفح ولكن هطول الأمطار وبغزارة ساعد على تفاقم الوضع".

 

وشهدت عدن ومحافظتا الضالع ولحج وأجزاء من أبين، تدهورا كبيرا في الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه، منذ سيطرة المجلس الانتقالي على المدينة.

 

يذكر أن ناشطين بثوا صورا على مواقع التواصل الاجتماعي من شوارع مدينة عدن أظهرتها في حالة سيئة بسبب تدفق مياه المجاري إليها، محذرين من خطوة الأمر على صحة السكان.

 

وكانت مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات قد سيطرت، في العاشر من أغسطس الماضي، على معظم مفاصل الدولة في عدن بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، و260 جريحا.


التعليقات