كبير المراقبين الأمميين يلتقي الفريق الحكومي المكلف بتنفيذ اتفاق الحديدة
- متابعة خاصة الأحد, 06 أكتوبر, 2019 - 10:09 مساءً
كبير المراقبين الأمميين يلتقي الفريق الحكومي المكلف بتنفيذ اتفاق الحديدة

[ كبير المراقبين الأمميين الجنرال أبهيجيت جوها ]

قالت مصادر حكومية إن رئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة الجنرال الهندي "أبهيجيت جوها" المعين حديثا عقد، اليوم الأحد، لقاءً هو الأول مع الفريق الحكومي المكلف بمتابعة تنفيذ اتفاق الحديدة عقب تسلم مهامه رسميا أمس السبت.

 

وأوضحت أن الفريق الحكومي برئاسة اللواء الركن محمد عيضة ونائبه العميد الركن أحمد الكوكباني المكلف بمتابعة تنفيذ اتفاق سوكهولم المتعلق بوقف إطلاق النار وسحب القوات من مدينة وموانئ الحديدة، التقى صباح اليوم بكبير المراقبين الأممي الجديد "أبهيجيت جوها" في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأبدى فريق الحكومة خلال اللقاء استعداده للتعاون مع الجنرال الهندي "أبهيجيت"  في تنفيذ اتفاقية السويد، مشددا على ضرورة الضغط على الحوثيين لتنفيذ اتفاق السويد والخروج من مدينة الحديدة وموانئها بشكل كامل.

 

وطالب بسرعة نشر فرق مراقبة وقف إطلاق النار بالتعاون مع الفريق الأممي المكلف بذلك.

 

من جانبه، أشاد كبير المراقبين الأممين بالفريق الحكومي لما قدمه من طرح وإيضاحات هامة، لافتا إلى أنه سيحدد موعد اللقاء في الحديدة قريبا.

 

وكان الجنرال الهندي أبهيجيت جوها قد تسلم مهامه أمس السبت كرئيس لبعثة الأمم المتحدة في مدينة الحديدة وذلك للإشراف على عملية السلام بالمدينة.

 

وجاء تعيين "جوها" على رأس فريق بعثة المراقبين الأمميين خلفا للجنرال الدنماركي لوليغسارد الذي رفض فكرة التمديد لمهمته كرئيس لفريق بعثة المراقبين التابعين للأمم المتحدة.


التعليقات