الشرطة الروسية تعتقل طلابا يمنيين بدعوة من السفير اليمني في موسكو (فيديو)
- خاص الإثنين, 07 أكتوبر, 2019 - 04:57 مساءً
الشرطة الروسية تعتقل طلابا يمنيين بدعوة من السفير اليمني في موسكو (فيديو)

[ طالبات يمنيات في اعتصام مفتوح بمقر السفارة اليمنية في موسكو ]

اعتقلت الشرطة الروسية، اليوم الاثنين، طلابا يمنيين معتصمين أمام السفارة اليمنية في موسكو للمطالبة بمستحقاتهم المنقطعة منذ ما يقارب العام.

 

وقالت مصادر طلابية لـ"الموقع بوست" إن السفير اليمني في موسكو أحمد سالم الوحيشي استدعى الشرطة الروسية لاعتقال الطلاب اليمنيين المبتعثين والذين يطالبون بمستحقاتهم.

 

 

وبحسب المصادر، فإن هناك ضغوطا من السفير اليمني في موسكو على السلطات الروسية بترحيل الطلاب وحرمانهم من إكمال دراستهم بسبب مطالبتهم لمستحقاتهم المنقطعة منذ ما يقارب العام.

 

 

السفير اليمني في موسكو #الوحيشي يستدعي الشرطة الروسية للطلاب اليمنيين المتواجدين امام السفارة بعد منعهم من دخول السفارة بناء على دعوة من الملحقية الثقافية .

Posted by Nabil Alosaidi on Monday, October 7, 2019

 

وذكرت المصادر أن عددا من الطلاب أخذتهم الشرطة الروسية بناءً على طلب السفير رغم حضورهم لاجتماع مع مدير البعثات بوزارة التعليم العالي.

 

وتوقعت المصادر ترحيلهم رغم أنهم في سنواتهم الأخيرة.

 

 

 

Posted by ‎يوسف مرعي‎ on Monday, October 7, 2019

 

ووفقا لمصادر في التعليم العالي، فإن ما يتعرض له الطلاب والطالبات في سفارة اليمن بموسكو جريمة يتحمل مسؤوليتها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الصامتين عن تصرفات السفير الوحيشي.

 

والأسبوع الماضي، نفذت ثلاث طالبات يمنيات اعتصاما مفتوحا في السفارة اليمنية في موسكو للمطالبة بمستحقاتهن المتأخرة منذ قرابة عام، وتواصل بهن من رئاسة الجمهورية مبارك البحار ومن وزارة التعليم العالي مازن الجفري ووعدا بحل إشكالياتهن شريطة فضهن الاعتصام.


التعليقات