وكيل محافظة المهرة يلتقي بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 08 أكتوبر, 2019 - 08:35 مساءً
وكيل محافظة المهرة يلتقي بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن

[ وكيل محافظة المحافظة يلتقي بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن ]

قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات، إن الانتهاكات التي تمارسها القوات السعودية بحق أبناء المهرة ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة.

 

وأضاف كليشات خلال لقائه اليوم في العاصمة الأردنية عمان بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن، أن القوات السعودية نفذت حملات مداهمات واختطافات بحق الناشطين والمناوئين لها من أبناء المهرة، كما قامت بممارسة التعذيب بحق المعتقلين الرافضين للتواجد السعودي على أرض المهرة، مشيرا إلى أنها حولت مطار الغيضة إلى معتقل تحتجز فيه المناوئين لها.

 

ودعا وكيل محافظة المهرة البعثة الأممية إلى اليمن إلى زيارة محافظة المهرة والاطلاع عن قرب على الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان التي تمارسها قوات التحالف التابعة للمملكة العربية السعودية بحق أبناء المهرة منذ سنوات.

 

وأشار كليشات إلى أن القوات العسكرية السعودية مستمرة في التوسع من خلال السيطرة على أراضي المواطنين واستحداث معسكرات جديدة، منوها إلى أن قيادة تلك القوات قامت بتهميش وتجاوز للسلطات المحلية والأجهزة الأمنية، كما قامت بتشكيل مليشيات مسلحة في المحافظة لتكون بديلا عن القوات الحكومية النظامية.

 

ولفت كلشات إلى التداعيات الخطيرة التي خلفها إنقلاب المجلس الانقلابي المدعوم من الإمارات على النسيج الاجتماعي وإعاقته لجهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع وتوفير الخدمات للمواطنين.


التعليقات