رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال "جوها" في صنعاء للمرة الأولى منذ تسلم مهامه
- صنعاء - خاص الاربعاء, 09 أكتوبر, 2019 - 06:25 مساءً
رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال

[ رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال "جوها" في صنعاء للمرة الأولى منذ تسلم مهامه ]

وصل الجنرال الهندي أبهيجيت جوها رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة غربي اليمن رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار صباح اليوم، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للمرة الأولى منذ تسلمه مهام منصبه السبت الماضي.

 

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء إن رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجديد الجنرال أبهيجيت جوها وصل إلى مطار صنعاء قادما من الرياض بعد لقائه ممثلي الحكومة الشرعية ومسؤولين آخرين.

 

وسيلتقي جوها فريق جماعة الحوثي في لجنة إعادة الانتشار قبل أن ينتقل إلى الحديدة لبدء مهامه في قيادة فريق المراقبين الدوليين خلفا للدنماركي مايكل لوليسغارد.

 

وكان الجنرال جوها قد استهل مهمته من الرياض الأحد الماضي بلقاء فريق الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في لجنة تنسيق إعادة الانتشار، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية في تلك الحكومة منصور بجاش، كما التقى وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير.

 

وفي ديسمبر 2018 اتفقت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي خلال مشاورات للسلام في السويد برعاية الأمم المتحدة، على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وإعادة انتشار قواتهما من ميناء ومدينة الحديدة ومينائي الصليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ الثلاثة.


التعليقات