اليمن يبحث إسنادا دوليا لاستعادة آثاره المهربة
- متابعة خاصة الخميس, 10 أكتوبر, 2019 - 10:28 صباحاً
اليمن يبحث إسنادا دوليا لاستعادة آثاره المهربة

[ وزارة الثقافة تبحث إسنادا دوليا لاستعادة آثار اليمن المهربة ]

بحث وزير الثقافة مروان دماج مع مدير عام التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع فاليري فريلاند، التعاون بين اليمن والتحالف في مجال حماية الآثار ومواجهة التهريب والإتجار بها.

 

وحسب وكالة "سبأ" الرسمية، ناقش الجانبان دعم احتياجات التدريب وإعادة تأهيل المتاحف والتدخلات العاجلة لحماية الآثار اليمنية والتنسيق والتعاون لاستعادة الآثار اليمنية المهربة إلى خارج اليمن.

 

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، بحث وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في العاصمة السعودية الرياض، مع مدير عام التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاع، فاليري مريلاند، وضع المواقع الأثرية والتراث الثقافي والمتاحف في اليمن وسبل حمايتها والمحافظة عليها.

 

وفي تصريح سابق  لـ"الموقع بوست" قال وزير الثقافة في الحكومة اليمنية مروان دماج إن اللجنة الاستشارية في الحكومة الأمريكية سوف تعقد اجتماعا من الـ29 حتى الـ30 من أكتوبر الجاري لمناقشة طلب الحكومة اليمنية فرض قيود على الآثار والتحف اليمنية وتداولها في الولايات المتحدة.

 

وكشف بأن الاجتماع يجري الترتيب له من قبل وزارة الثقافة اليمنية عبر التلفزيون لمختصين بالآثار اليمنية في العاصمة المصرية القاهرة مع المسؤولين الأمريكيين لمناقشة الطلب اليمني.


التعليقات