جماعة الحوثي تهدد بضرب العمق السعودي في حال استمر الحصار
- متابعة خاصة الخميس, 10 أكتوبر, 2019 - 05:27 مساءً
جماعة الحوثي تهدد بضرب العمق السعودي في حال استمر الحصار

[ المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع ]

هددت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، بضرب العمق السعودي في حال استمرت دول العدوان -حسب توصيفها- في فرض الحصار على الشعب اليمني.

 

ونقلت قناة المسرة عن المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع قوله "إن استمرار الحصار يأتي على رأس الأعمال العدائية وسيواجه بضربات عسكرية في عمق دول العدوان"، حسب توصيفه.

 

وأضاف أن الحديث عن السلام لا يتناسب أبداً مع بقاء الحصار الذي يتسبب في مقتل عدد من المدنيين بشكل يومي.

 

وأشار العميد سريع إلى أن الخسائر جراء عملية توازن الردع الثانية مستمرة وستنتقل من عشرات المليارات إلى المئات من المليارات، في إشارة إلى العواقب الوخيمة التي ستتلقاها دول التحالف في حال عدم رفع الحصار.

 

وذكر أن "العمليات العسكرية تهدف لرفع معاناة الشعب اليمني، والدفاع عنه وإذا تحقق هذا الهدف بالطرق السلمية فذلك أولى بالنسبة لنا"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الغارات الجوية تؤكد عدم وجود نوايا حقيقية لدى التحالف في التوصل إلى مرحلة جديدة يسود فيها السلام.

 

وقال إن القوات المسلحة سترد وبشكل مناسب على كل عمل عدائي بحجمه ومستواه حتى لو كان هذا العمل العدائي غارة جوية واحدة، مؤكدا أن الدفاعات الجوية بإمكانياتها المتاحة ستتصدى لأي طلعات جوية للعدو سواء أكانت قتالية أو استطلاعية.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في العشرين من سبتمبر الماضي، عن وقف كافة أشكال الاستهداف ضد السعودية في مبادرة من طرف واحد لوقف إطلاق النار.


التعليقات