هولندا تؤكد دعمها لليمن ووحدة وسلامة أراضيه
- متابعة خاصة الخميس, 10 أكتوبر, 2019 - 07:37 مساءً
هولندا تؤكد دعمها لليمن ووحدة وسلامة أراضيه

[ وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي خلال لقائه سفيرة مملكة هولندا ]

أكدت سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، أرما ماري فان ديورون، موقف بلادها الثابت والداعم للحكومة الشرعية ووحدة اليمن وسلامة أراضيه ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن وبذل الجهود لمساعدة اليمن للخروج من أزمته.

 

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس، في العاصمة  السعودية الرياض، وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية ين البلدين الصديقين وعملية السلام في اليمن التي تقودها الأمم المتحدة ودور المجتمع الدولي في الضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق الحديدة.

 

وجددت أرما ماري فان ديورون استمرار بلادها في تقديم الدعم لبلادنا في المجالات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، معربة عن أملها في تحقيق الأمن والاستقرار والتوصل إلى حل شامل، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

من جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أن الحكومة اليمنية تسعى جاهدة إلى التوصل إلى سلام شامل ومستدام، داعياً المجتمع الدولي إلى مواصلة الضغط على مليشيات الحوثيين لتنفيذ التزاماتهم.

 

وجدد الحضرمي التأكيد على تمسك الحكومة بالمرجعيات الأساسية الثلاث، والانخراط في عملية السلام، معربا عن دعم الحكومة لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفتث.

 

ومنذ نحو خمس سنوات تشهد اليمن نزاعا دمويا خلفا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى معظمهم من المدنيين.


التعليقات