في حفل فني وخطابي للمجلس الأعلى لمقاومة محافظة إب
وزير الدفاع يؤكد على التصدي لأي مشروع داخلي أو خارجي لتمزيق اليمن
- جبر صبر السبت, 12 أكتوبر, 2019 - 07:11 مساءً
وزير الدفاع يؤكد على التصدي لأي مشروع داخلي أو خارجي لتمزيق اليمن

[ وزير الدفاع يؤكد على التصدي لأي مشروع داخلي أو خارجي لتمزيق اليمن ]

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أن أبناء القوات المسلحة لن يتخلوا عن أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر.

 

وأضاف المقدشي -في كلمة له في حفل فني وخطابي أقامه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب في ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر- أن الشعب اليمني والقوات المسلحة سيقفون ضد أي مشروع داخلي أو خارجي يهدف لتمزيق اليمن، وما حصل في شبوة وأبين خير شاهد"، مؤكداً بقوله: "سنواصل النضال حتى يتحقق النصر والنصر قريب".

 

وأشاد وزير الدفاع بالتضحيات التي يقدمها أبناء محافظة إب في مختلف الجبهات"، لافتاً إلى أن أول من دخل نهم واستعادها قيادات عسكرية من محافظة إب اللواء 314 بقيادة العميد أحمد البعداني والشهيد زيد الحوري والشهيد علي هزاع الصيادي.

 

وجدد المقدشي تأكيده على أن ما حصل من مسرحية هزلية في البقع ونجران وتضليل حوثي، ليس للجيش الوطني اي علاقة به"، منوهاً إلى ما حققته المنطقة العسكرية الخامسة بالأمس من دحرها هجوم حوثي أعد له من أشهر، وتم دحرهم وقتل فيه وأصيب وأسر العشرات.

 

 

وفي الحفل الذي أقيم بمدينة مأرب برعاية رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي، اعتبر رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة إب، الشيخ عبد الحكيم المرادي، في كلمته الترحيبية ثورتي سبتمبر وأكتوبر أعظم ثورتين مرتا على شعبنا اليمني في العصر الحديث.. هاتان الثورتان جاءتا بأهداف سامية لتنقل شعبنا من براثن الجهل والتخلف والجوع والاستبداد والاحتلال والخيانة إلى واقع الحرية والكرامة والمواطنة المتساوية".

 

وأوضح أن محافظة إب قدمت خلال العقود الماضية نماذج حية ومميزة في طريق النضال الوطني المبني على احترام الحق والمحافظ على النسيج المجتمعي والحالم بدولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية، لذلك كان من أبرز الثوار هم من أبناء محافظة إب.

 

من جانبه، ألقى الشيخ فيصل الشعوري عضو المجلس الأعلى لمقاومة إب كلمة المناسبة اعتبر فيها الاحتفالات التي يقيمها أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بهاتين الثورتين دليلاً على الاصطفاف الوطني خلف الجمهورية، وضد مشاريع الإمامة والانفصال.

 

وأضاف: "كما أن الاحتفالات تأكيد على مواصلة النضال في مواجهة الظلم والاستبداد".


التعليقات