محافظ عدن يشكل لجنة للإعداد لحفل تأبين الشهيد القاضي محسن علوان
- عدن - متابعات خاصة الأحد, 17 يناير, 2016 - 07:10 مساءً
محافظ عدن يشكل لجنة للإعداد لحفل تأبين الشهيد القاضي محسن علوان

[ القاضي علوان ]

 أصدر محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي قرار بتشكيل لجنة للإعداد لحفل تأبين الشهيد القاضي محسن محمد علوان الشعبي.
 
ونصت المادة الأولى من قرار محافظ عدن على تسمية اللجنة من عشرة أعضاء برئاسة القاضي فهيم عبدالله محسن وعضوية كلا من، القاضي ناصر عبدربه النخعي ، القاضي محمد محمود الجنيدي ، محفوظ محمد علوان الشعبي ، مدير مكتب المالية بعدن ، المحامي بسام فيصل عمر ، ميرفت محمد السلامي ، وجدي محمد علوان الشعبي ، نزار أنور ، مدير العلاقات العامة بديوان المحافظة . 
 
كما نصت المادة الثانية من القرار على تكليف اللجنة بوضع تصور لبرنامج حفل التأبين واقتراح موعد إقامة الحفل ورفعه إلى محافظ المحافظة .
 
واغتال مسلحون مجهولون يوم الخامس من ديسمبر 2015 القاضي الشهير محسن علوان أمام مجمع بنده التجاري بخط التسعين بعدن .
 
ويعد القاضي محسن علوان من أبرز القضاة في محافظة عدن واليمن عموما وتم تعيينه مؤخرا رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة في محكمة استئناف عدن .
 
وكان القاضي محسن علوان لسنوات طويلة قاضي في المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء وأصدر أحكاما في عدد في غالبية قضايا الإرهاب بما فيها قضايا المتهمين في حادثتي تفجير المدمرة الأمريكية ( كول ) والناقلة الفرنسية (ليمبورج) .
 
كما عمل القاضي محسن علوان لفترة قاضيا في المحكمة الجزائية المتخصصة بحضرموت .
 
واقترن اسم القاضي محسن علوان بقضايا الإرهاب في كثير من الأحيان كونه تولى النظر في غالبية القضايا واصدر أحكاما مختلفة بحق عدد من المنتمين للقاعدة.


التعليقات