انطلاق أول ملتقى نسائي بمأرب يمثل عدة محافظات لمناقشة مسودة الدستور الاتحادي
- مأرب الأحد, 13 أكتوبر, 2019 - 07:28 مساءً
انطلاق أول ملتقى نسائي بمأرب يمثل عدة محافظات لمناقشة مسودة الدستور الاتحادي

[ انطلاق أول ملتقى نسائي بمأرب يمثل عدة محافظات لمناقشة مسودة الدستور الاتحادي ]

بدأ اليوم في مأرب أعمال الملتقى الأول لفعاليات تدشين مصفوفة النساء وفق مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد بمشاركة نسائية واسعة يمثلن 6 محافظات.

 

 وفي حفل تدشين الملتقى الذي ينفذه مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بالشراكة مع مؤسسة فريدرتش إيبرت الألمانية، أكد وكيل محافظة مأرب عبد الله الباكري على أهمية دور النساء في بناء وتنمية المجتمع، والإسهام في رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية اليمن الاتحادي الجديد.

 

 وأشار إلى أن الملتقى يأتي ضمن جهود الحكومة لتعزيز دور المرأة الذي كفلته لها مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي الجديد.

 

وأوضحت رئيسة الملتقى ممثلة مكتب الوزير نيللي ناجي أن المشاركات في الملتقى يمثلن ستة محافظات هي مأرب، البيضاء، الجوف، سقطرى، حضرموت، المهرة، بعدد 40 مشاركة.

 

ولفتت إلى أن المرأة شكلت حضورا نوعيا خلال صياغة مخرجات الحوار ، ومسودة الدستور الاتحادي الجديد الذي استمر لستة أشهر، مضيفة بأن المرأة معنية بتنفيذ هذه المخرجات وبناء اليمن الاتحادي الجديد على أسس الشراكة والحرية والحكم الرشيد.

 

من جانبه، أوضح مدير البرنامج من منظمة فريدريتش إيبرت محمود قياح، أن هذه الأنشطة محل اهتمام المنظمة، في إطار التعاون مع شؤون تنفيذ مخرجات الحوار على رعاية الأنشطة التي من شأنها مناصرة قضايا المرأة.

 

ويناقش الملتقى الذي يستمر على مدى يومين العديد من المحاور السياسية والمدنية والاقتصادية والثقافية، مع عدد من القضايا المدنية المتضمنة في مسودة الدستور الاتحادي الجديد والمتعلقة بجانب النساء.


التعليقات