رئيس الوزراء: اتفاق جدة قد يسهم في حال التوقيع عليه بتسريع إنهاء الانقلاب الحوثي
- متابعة خاصة الاربعاء, 16 أكتوبر, 2019 - 09:02 مساءً
رئيس الوزراء: اتفاق جدة قد يسهم في حال التوقيع عليه بتسريع إنهاء الانقلاب الحوثي

[ رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ]

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، اليوم الأربعاء، إن اتفاق جدة في حال تم التوقيع عليه قد يسرع من وتيرة عمل الحكومة في إنهاء الانقلاب الحوثي.

 

ووفقا لحساب رئاسة مجلس الوزراء اليمني في تويتر، وهو حساب مقرب من رئيس الحكومة ويهتم بنشر أخباره الذي أرود الخبر على لسان رئيس الوزراء معين عبد الملك "إن اتفاق جدة قد يسهم في حال التوقيع عليه في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن والدخول في مرحلة جديدة من البناء والتنمية لتخفيف معاناة الشعب اليمني على امتداد الوطن".

 

 

وفي وقت سابق اليوم نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين في الحكومة اليمنية قولهم إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية والانفصاليون الجنوبيون يوم الخميس التوصل لاتفاق بشأن إنهاء النزاع على السلطة في مدينة عدن الساحلية بجنوب البلاد والذي أحدث شقاقا داخل التحالف العربي الذي يحارب جماعة الحوثي.

 

وتحاول الرياض إعادة التركيز على التحالف الذي يقاتل الحوثيين عند حدودها. وكثيرا ما يطلق الحوثيون صواريخ وينفذون هجمات بطائرات مسيرة على مدن سعودية في إطار الصراع الذي ينظر له على نطاق واسع على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.


التعليقات