لحج.. خسائر مادية فادحة في أملاك المواطنين ومنازلهم بالقبيطة جراء الأمطار والسيول
- لحج - خاص الخميس, 17 أكتوبر, 2019 - 03:19 مساءً
لحج.. خسائر مادية فادحة في أملاك المواطنين ومنازلهم بالقبيطة جراء الأمطار والسيول

[ لحج.. خسائر مادية فادحة في أملاك المواطنين ومنازلهم جراء الأمطار في القبيطة ]

شهدت عُزل مديرية القبيطة بمحافظة لحج، هطول أمطارٍ غزيرة، خصوصاً على المناطق الجنوبية من المديرية، ما أدى لخسائر مادية فادحة في ممتلكات المواطنين.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن الأمطار التي شهدتها المديرية خلال الـ24 ساعة الفائتة تسببت في جرف المحاصيل الزراعية للمواطنين، وردم الآبار، فضلاً عن تضررت عددٍ من المباني السكنية خاصة القديمة منها.

 

 

وأضافت أن السيول تسببت في قطع أهم الطرق الرئيسية وأصبحت منطقة الرماء والمناطق الجنوبية بالمديرية محاصرة حيث قطعت السيول طريق الرماء ثوجان الواصل لمدينة الراهدة، وطريق الرماء عراصم الذي يذهب إلى مركز محافظة لحج، وطريق الرماء فحميم طور الباحة.

 

وبينت أن السيول تسببت بأضرارٍ مادية في عددٍ من المقار الحكومية بالمديرية أبرزها المركز الصحي بالرماء، ومدرسة فحميم، فضلاً عن اندثار عشرات الأراضي الزراعية في الشعوب والوديان، حيث باتت مخربة مجهولة المعالم، نتيجة سقوط المدرجات، والتي جرفتها السيول.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن عُزل مديرية القبيطة سبق وأن شهدت هطول أمطار غزيرة خلال فترة عيد الفطر مطلع يونيو من العام الجاري، وتسببت في خسائر مادية فادحة في أملاك المواطنين من منازل وأراضٍ زراعية، قُدرت في منطقة الرماء فقط بأربعين مليون ريال.

 

 

وأوضحت أن لجان حصر الأضرار المكلفة من الجهات الحكومية لم تصل لكل المناطق المنكوبة ومن بينها العزل الجنوبية من مديرية القبيطة.

 

وناشد المواطنون بمديرية القبيطة السلطات المحلية بمحافظة لحج والحكومة بإرسال لجان إغاثية وفرق عمل لفتح الطرقات، وحصر أضرار المواطنين والتنسيق مع المنظمات الإغاثية لدعمهم.

 

 

 


التعليقات