رئيس الوزراء يؤكد على أهمية استغلال المقومات الاقتصادية لمحافظة حضرموت
- متابعة خاصة الخميس, 17 أكتوبر, 2019 - 05:11 مساءً
رئيس الوزراء يؤكد على أهمية استغلال المقومات الاقتصادية لمحافظة حضرموت

[ رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم محافظ حضرموت ]

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، اليوم الخميس، على أهمية استغلال المقومات الاقتصادية والاستثمارية لمحافظة حضرموت في تقديم نموذج متميز للتنمية في اليمن، بما ينعكس على المجتمع المحلي أولاً والاقتصاد الوطني بشكل عام.

 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، والذي ناقش معه الأوضاع الخدمية والتنموية والأمنية والجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية للدفع بعجلة التنمية وتحفيز الاستثمارات، وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

 وأكد رئيس الوزراء أن جعل حضرموت نموذجا متميزا في التنمية يتطلب مضاعفة الجهود والتنسيق بين الحكومة والسلطة المحلية لتنفيذ المشاريع المخططة وتحقيق النهوض في البنية التحتية وبما يجعل حضرموت كعهدها نموذجا للبناء والسلام.

 

كما شدد على ضرورة وضع خطة عاجلة بالتنسيق بين السلطة المحلية والوزارات الحكومية المعنية لجذب وتنشيط الاستثمارات في محافظة حضرموت، بالتركيز على القطاعات الواعدة وتقديم التسهيلات والضمانات اللازمة للمستثمرين.

 

وأشار معين إلى أن دوران عجلة الاستثمارات في محافظة حضرموت سيسهم في تقديم نموذج تنموي متميز يمكن الاستفادة منه في بقية المحافظات.

 

كما أكد رئيس الوزراء  التزام الحكومة بتوجيهات رئيس الجمهورية بإيلاء محافظة حضرموت اهتماما خاصا في الجوانب الخدمية والتنموية، وتوريد حصتها المخصصة كاملة من الإيرادات، بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية في هذا الجانب.

 

بدوره، ثمن محافظ حضرموت استجابة رئيس الجمهورية وتفاعل الحكومة مع مطالب أبناء حضرموت في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، والحرص على تلبيتها رغم الظروف الصعبة ووفق الإمكانيات المتاحة، معربا عن تقديره الكبير لاهتمام ومتابعة رئيس الوزراء للأوضاع في محافظة حضرموت وحرصه على تقديم الدعم اللازم للمشاريع الخدمية والتنموية.


التعليقات