مكتب الثقافة بتعز يقيم حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى ثورة 14 أكتوبر
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 17 أكتوبر, 2019 - 06:15 مساءً
مكتب الثقافة بتعز يقيم حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى ثورة 14 أكتوبر

[ مكتب الثقافة بتعز يقيم حفلاً خطابياً وفنياً في ذكرى ثورة 14 أكتوبر ]

أقام مكتب الثقافة بمحافظة تعز، اليوم الخميس، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ56 للعيد الوطني لثورة 14 أكتوبر، بحضور قائد محور تعز اللواء سمير عبد الله الصبري، وقيادات السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية بالمحافظة.

 

وتخلل الحفل الذي أقيم في منتزه تعز السياحي، كلمات خطابية ذكّرت بمواقف ثوار ثورة 14 أكتوبر، وفقرات غنائية وأهازيج ثورية.

 

وفي الحفل قال قائد محور تعز اللواء سمير الصبري إن "ثورة الـ14 من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني في جنوب الوطن هي امتداد لثورة الـ26 من سبتمبر وأهدافها السامية ضد الحكم الإمامي في الشمال".

 

وأشار الصبري إلى أن الاحتفالات بالذكرى الـ56 من ثورة 14 أكتوبر تعيد للأذهان التضحيات التي قدمها مناضلو ثورة أكتوبر لتحرير الوطن من الاحتلال البريطاني.

 

 ودعا الصبري إلى السير على خطى الثوار الأحرار لدحر الانقلاب الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، وإفشال المشاريع المناهضة التي تسعى لإشاعة ثقافة اللادولة وتشجيع العنف وحمل السلاح وإثارة الفوضى لإضعاف الجيش الوطني.

 

وأكد الصبري أن محافظة تعز كانت الرقم الأصعب في معادلة الحفاظ على الثورة والنظام الجمهوري، حيث وقفت مع مختلف المناطق والمحافظات وكل الشرفاء للتصدي لفلول الكهنوت الإمامي الذي ظل يحارب اليمنيين بأعمال تخريبية في محاولة بائسة منه ليستعيد ما يزعم أنه الحق الإلهي المقدس في الحكم.


التعليقات