وزير الخارجية: تعنت الحوثيين في تنفيذ اتفاق الحديدة يجب عدم تجاهله من المجتمع الدولي
- متابعة خاصة الجمعة, 18 أكتوبر, 2019 - 06:23 مساءً
وزير الخارجية: تعنت الحوثيين في تنفيذ اتفاق الحديدة يجب عدم تجاهله من المجتمع الدولي

[ وزير الخارجية اليمني خلال لقائه المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث ]

أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، أن استمرار تعنت جماعة الحوثي في تنفيذ اتفاق الحديدة يجب الا يتم تجاهله من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

 

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض أمس الخميس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيثس، حيث بحث الجانبين أخر تطورات عملية السلام في اليمن بما فيها ما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وأوضح الحضرمي، أن الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار يتعاطى بكل إيجابية وبشكل وكامل، وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع المشترك الأخير للجنة بما في ذلك تثبيت التهدئة، ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ونشر المراقبين على خطوط التماس وجاهزية ضباط الارتباط في مركز العمليات على متن سفينة الأمم.

 

كما أكد وزير الخارجية، أن الانتقال إلى أي مشاورات قادمة يجب أن يكون بعد تنفيذ اتفاق ستوكهولم لاسيما ما يتعلق بقضية قوات الأمن والسلطة المحلية كما وردت في اتفاق الحديدة.

 

وجدد الحضرمي دعم الحكومة، لجهود المبعوث الأممي، وفريقه من أجل التوصل إلى حل سياسي دائم ومستدام في اليمن بموجب المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

 

من جانبه، أكد المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على أنه وفريقه مستمرون في بذل كافة الجهود سعياً نحو التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم، وبما يكفل التحرك نحو الوصول للسلام الشامل في اليمن وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

 

 


التعليقات