إشهار مجلس الإنقاذ الوطني في المهرة
- المهرة - خاص السبت, 19 أكتوبر, 2019 - 06:20 مساءً
إشهار مجلس الإنقاذ الوطني في المهرة

[ إشهار مجلس الإنقاذ الوطني في المهرة ]

أعلن اليوم السبت إشهار مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وخلال حفل الإشهار الذي حضره عدد من القيادات والمشايخ والشخصيات العامة في المهرة والجنوب، أكد المجلس على أهمية هذه الخطوة التي تصب في مصلحة كافة أبناء الجنوب.

 

وقال المجلس في بيان الإشهار، إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والتدهور الحاصل في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية دفعت بثلة من القوى والشخصيات الوطنية إلى التداعي والتشاور خلال الأشهر الماضية لإيجاد صيغة وطنية خالصة لإنقاذ الوطن مما وصل إليه.

 

وأكد مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي في بيان له على ضرورة إنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتشظي في كافة المجالات وأهمية وحدة الصف والتكاتف بين جميع أبناء المحافظات الجنوبية بما يحقق آمال وطموحات الجميع بعيداً عن الفكر الشمولي للمكون والحزب الواحد.

 

وأعلن بيان المجلس رفضه للتواجد العسكري الأجنبي في اليمن والتدخل في شؤون اليمن الداخلية ورفض اقتطاع أي جزء من أراضيه أو جزره أو بحاره أو حقوقنا التاريخية ورفض أي استحداثات يقوم بها أي طرف أجنبي في الأرض أو البحر سواء كانت بشكل مباشر أو غير مباشر عبر أدواتهم المحلية ومليشياتهم التابعة.

 

وشدد البيان  بأن "الشعب صاحب السلطة ومصدرها ولا يوجد فرض أي مشاريع سياسية أو سيادية من قبل أي طرف ما لم تكن عبر وسائل الشرعية والديمقراطية، والسعي من أجل شراكة وطنية حقيقية في السلطة والقرار والثروة من أجل إقامة دولة حديثة تصون الحرية والكرامة".

 

كما وجه الدعوة "للشراكة بين الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة، ورفض التواجد العسكري في بلادنا والتدخل في شؤوننا الداخلية ورفض اقتطاع أي جزء من بلادنا تحت أي مبرر".

 

وطالب البيان بضرورة الحفاظ على مقدرات البلاد وثرواتها المادية والبشرية، والتمسك بحق شعبنا بالتعويض العادل من كل آثار الحرب.

 

وبحسب البيان فقد تم اختيار المرجعية الخاصة بمجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي إلى حين الإعلان عن المؤتمر الأول.

 

الشيخ علي سالم الحزيري، مرجعية إشرافية

اللواء أحمد محمد قحطان ، رئيس المجلس

الشيخ علي بن حصين الحارثي، نائب رئيس المجلس 

الشيخ عوض بن فريد العولقي، رئيس مجلس الدفاع والأمن

أحمد الحسني، الناطق الرسمي للمجلس العام

آزال عمر الجاوي، الأمين العام للمجلس


التعليقات