"أمهات المختطفين" تحمل الحكومة مسؤولية سلامة أبنائها المعتقلين في عدن
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 04:57 مساءً

[ أرشيف ]

قالت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسريا في محافظة عدن، إن المعتقلين في سجن بئر أحمد بدؤوا إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم بعد قرار الإفراج عنهم من قبل النيابة.

 

وأعربت أمهات المختطفين، في بيان نشرته على فيسبوك، عن قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية للمعتقلين في سجن بئر أحمد الذين بدؤوا إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم رغم قرار النيابة بالإفراج عنهم.

 

 

بيان لـرابطه أمهات المختطفين بشأن أضراب المعتقلين في سجون عدن أعلن أبناؤنا المعتقلون في سجن "بئرأحمد" الإضراب المفتوح...

Posted by ‎رابطة أمهات المختطفين - Association of Abductee's mothers‎ on Monday, October 21, 2019

 

وطالبت أمهات المختطفين في بيانها وزير العدل ووزير الداخلية والنائب العام بالإفراج عن "15" معتقلا لديهم أوامر بالإفراج منذ أكثر من 6 أشهر، والنظر لوضعهم الصحي وتعويضهم عن الضرر الذي لحق بهم جراء استمرار اعتقالهم.

 

كما طالبت النيابة العامة ووزارة الداخلية بالمضي بشكل حازم وبوتيرة أسرع بالإجراءات القانونية لبقية المعتقلين تعسفياً في "بئر أحمد "منذ أكثر من عام.

 

وحملت رابطة أمهات المختطفين الجهات الحكومية وإدارة السجن مسؤولية حرية وسلامة أبنائها المعتقلين داخل السجن، وما قد يلحق بهم بسبب تجاهل الجهات المسؤولة لمطالبهم والمماطلة في الإجراءات المتبعة في شأنهم مما يجعل الإضراب عن الطعام مستمراً مع تدهور صحتهم البدنية والنفسية.

 

وأشارت إلى أن المعتقل "عبد الواحد علي" أحد المضربين عن الطعام قد أصيب بالصفار، ولديه أمر بالإفراج، مستغربة استمرار احتجازه رغم تدهور حالته الصحية.


التعليقات