قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في الحديدة وتعز
- وكالات الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 - 06:52 مساءً
قتلى وجرحى في انفجار عبوتين ناسفتين في الحديدة وتعز

[ مقتل 13 شخصًا في انفجار عبوتين ناسفتين باليمن ]

أفادت مصادر عسكرية بمقتل 13 شخصًا، بينهم تسعة حوثيين وأربعة جنود، وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوتين ناسفتين، اليوم الثلاثاء، بمحافظتي الحديدة  وتعز.

 

ونقلت الأناضول عن المتحدث باسم القوات المشتركة (حكومية) العقيد وضاح الدبيش، إن تسعة حوثيين قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة، بالقرب من سور كلية الهندسة بمدينة الصالح شمالي الحديدة، زرعتها المليشيات (الحوثيون) في وقت سابق وقبل تنفيذ عملية انتشار ضباط الارتباط في تلك المنطقة (أمس).

 

وأضاف أن أربعة جنود يمنيين يتبعون سلاح الإشارة في القوات الحكومية قتلوا أيضا جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الجديد على مدخل مدينة المخا، غربي تعز، تم زرعها من قبل الخلايا النائمة التابعة للحوثيين.

 

ولفت إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة آخرين، تم إسعافهم إلى أحد المستشفيات القريبة بمدينة المخا، وأدى أيضا إلى إعطاب السيارة التي كانت تقلهم.

 

وتأتي تفجيرات اليوم في الحديدة والمخا، تزامنا مع عمليات الانتشار للجنة الضباط والمراقبين التي تنفذها الأمم المتحدة، بإشراف مباشر من رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أبهيجيت جوها.

 

وفي وقت سابق اليوم، قُتل أحد عناصر مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، خلال محاولته زرع عبوة ناسفة لاستهداف القوات الحكومية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.


التعليقات