الأمم المتحدة تتمكن من نشر خامس نقطة مراقبة في الحديدة
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 06:32 مساءً
الأمم المتحدة تتمكن من نشر  خامس نقطة مراقبة في الحديدة

[ لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة ]

تمكنت لجنة التنسيق الأممية، اليوم الأربعاء، من نشر خامس نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

 

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، إن الأمم المتحدة نشرت خامس نقاط ضباط الارتباط الخاصة بمراقبة وقف إطلاق النار، في منطقة كيلو7 شمال مطار الحديدة، شرق المدينة، بعد أن تم نشر 4 نقاط خلال اليومين الماضيين.

 

وأوضح أن رئيس الفريق الأممي توجه من منطقة كيلو4 إلى كيلو7 حيث تم نشر نقطة المراقبة مشيا على الأقدام لصعوبة الوصول إليها بالسيارات نتيجة كثافة الألغام المزروعة من قبل الحوثيين.

 

وفي وقت سابق اليوم، رحب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيث بإنشاء أربع نقاط مراقبة مشتركة من قبل أطراف الصراع على طول الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة في اليمن.

 

وأشار جريفيث -في بيان مقتضب نشره على حسب مكتب البعثة الأممية على توتير- إلى أن "هذا تقدم ملموس نحو تنفيذ اتفاق الحديدة من شأنه تعزيز التهدئة في مناطق التوتر والمساهمة في إنقاذ الأرواح".

 

وتعمل نقاط المراقبة بالتعاون مع مركز العمليات المشترك لآلية التهدئة وتعزيز وقف إطلاق النار الذي تم إنشاؤه مؤخرًا وتفعيله، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بدعمٍ من بعثة أونمها.

 

وخلال الأربعة الأيام الماضية، نشرت الأمم المتحدة 4 نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار في منطقة الخامري ومدينة الصالح، شمالي الحديدة، وقوس النصر شرقي المدينة، ومنطقة المنظر جنوبي المدينة، بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها.


التعليقات