محافظ سقطرى يشدد على أهمية دور الخطباء في توعية المجتمع من الأفكار الهدامة
- متابعة خاصة الاربعاء, 23 أكتوبر, 2019 - 09:04 مساءً
محافظ سقطرى يشدد على أهمية دور الخطباء في توعية المجتمع من الأفكار الهدامة

[ أرشيف ]

أكد محافظ محافظة أرخبيل سقطرى، رمزي محروس، على أهمية دور الخطباء والوعاظ في التوعية وتحصين أبناء المجتمع من الأفكار المنحرفة والهدامة، وتكريس ثقافة ومبادئ السلام والمحبة والإخاء والتكافل.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري للخطباء والوعاظ، الذي ينظمه مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

 

وأشار محروس إلى ضرورة أن يسهم الخطباء في إيصال رسالة الإسلام التي تحث على مكارم الأخلاق وحسن المعاملة بين أبناء المجتمع وإحياء القيم الفاضلة والتي تجمع ولا تفرق والدعوة للتآخي والتسامح والتعايش ونبذ كل أشكال العنف والتخريب.

 

وأهاب محروس بالخطباء أن يضطلعوا بدورهم الفاعل في تقوية أواصر الإخاء والتعاون والتلاحم المثمر ورص الصفوف لمواجهة كل من يحاول المساس بالأمن والاستقرار أو المساس بالسكينة العامة.

 

من جانبه، لفت مدير عام مكتب وزارة الأوقاف بمحافظة سقطرى الشيخ حسن عمر عبيد إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي من الخطباء والمرشدين أن يسهموا بدورهم وواجبهم الديني والأخلاقي في إيصال كلمة الحق والخير والابتعاد عن إثارة الفوضى واختلاق المشاكل وإيقاظ الفتن والعمل على غرس روح الاطمئنان والسكينة والأمن والأمان.

 

وأكد أئمة وخطباء المساجد على مساندتهم  للدولة ووقوفهم دوما مع الشرعية.

 

كما أكدوا على سعيهم للتحذير من الظواهر السيئة التي ظهرت في أوساط المجتمع وإحياء القيم المثلى التي دعا لها ديننا الإسلامي الحنيف.


التعليقات