متحدث الانتقالي: إتفاق الرياض خطوة استراتيجية لتحقيق الانفصال
- متابعة خاصة الجمعة, 25 أكتوبر, 2019 - 09:47 مساءً
متحدث الانتقالي: إتفاق الرياض خطوة استراتيجية لتحقيق الانفصال

[ عناصر من مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا ]

قال المتحدث باسم المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات نزار هيثم إن المجلس استطاع من خلال التوقيع على "اتفاق الرياض" الذي ترعاه المملكة العربية السعودية أن يُؤسس لمرحلة جديدة ومُتقدمة يكون فيها للجنوب تمثيل رسمي على الطاولات الإقليمية والدولية.

 

وأضاف في بيان نشره على حسابه الرسمي على الفيسبوك أن "المجلس استطاع أن يعيد للجنوب اعتباره عبر تحقيق مبدا الشراكة الرسمية على كافة المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية والتنموية مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بما يخدم قضيتنا الوطنية وبما يُعزز حضورنا المحلي والإقليمي والدولي".

 

 

خطوة استراتيجية على طريق تحقيق الأهداف مُنذ إعلان عدن التاريخي، استطاع المجلس الانتقالي الجنوبي أن ينقل قضية شعب...

Posted by ‎نزار هيثم . المُتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي STC-Spokeperson‎ on Friday, October 25, 2019

 

ولفت المتحدث باسم الانتقالي إلى "أن المعطيات الراهنة للواقع تؤكد أن الجنوب وما قدمه شعبه من تضحيات، وما حققه من مكاسب وانتصارات سيكون حاضراً وبقوة في المرحلة القادمة من خلال إتفاق الرياض التاريخي".

 

وأضاف أن الجنوب سينتقل في ظل اتفاق الرياض، من مرحلة الجمود والنكران لقضيته الوطنية إلى مرحلة الشراكة الواضحة والرسمية والاعتراف الاقليمي والدولي بالقضية الجنوبية وإنتزاع حق الجنوبيين في إدارة أرضهم وتأمينها وحمايتها، وكذلك تمثيل أنفسهم في كافة المحافل.

 

ونوه إلى  استمرار المجلس الانتقالي عبر قطاعاته  العسكرية والأمنية في محاربة الميليشيات الحوثية، والتنظيمات والجماعات الإرهابية ضمن جهود واستراتيجية التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

واوضح إن اتفاق الرياض يمثل خطوة استراتيجية على طريق تحقيق مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي وأهدافه المتمثلة في التحرير والاستقلال.

 

وأشار إلى أن قيادة المجلس أثبتت للعالم أجمع حرصها الشديد على السلام، وعلى إنجاح مساعي التهدئة والحرص على المضي مع التحالف العربي في مواجهة الميليشيات الحوثية ومكافحة الإرهاب والتطرف، مشيرا أن اياديهم ممدودة للجميع من أجل السلام.

 

وتوصلت الحكومة الشرعية اليوم الجمعة، مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، إلى إتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية مناصفة بين الجنوب والشمال وعودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة المؤقتة عدن، بالإضافة إلى دمج التشكيلات العسكرية في اطار وزارتي الدفاع والداخلية.


التعليقات