الحكومة توجه بتشكيل لجان وفرق إنقاذ تحسبا لأي تداعيات لإعصار "كيار"
- متابعة خاصة الإثنين, 28 أكتوبر, 2019 - 08:52 مساءً
الحكومة توجه بتشكيل لجان وفرق إنقاذ تحسبا لأي تداعيات لإعصار

[ الحكومة توجه بتشكيل لجان وفرق إنقاذ تحسبا لأي تداعيات لإعصار "كيار" ]

وجهت الحكومة اليمنية السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية والشرقية بتشكيل لجان ميدانية وغرف طوارئ وفرق إنقاذ، تحسبا لأي تداعيات جراء العاصفة المدارية "كيار".

 

وشدد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، على محافظي محافظات: حضرموت، والمهرة، وسقطرى، وشبوة، وأبين وعدن، والسلطات المحلية فيها بتشكيل لجان ميدانية وغرف طوارئ وفرق إنقاذ، تحسباً لأي تداعيات أو خسائر قد تنجم جراء العاصفة المدارية "كيار" وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

 

ودعا فتح إلى ضرورة التواصل والتنسيق المستمر والرقابة على المكاتب التنفيذية للقيام بدورها الكامل كل في اختصاصه، وتشكيل لجان للتنسيق والتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة، ورفع تقارير عاجلة إلى الحكومة لتوفير الحلول والتنسيق مع المانحين والمنظمات لتوفير الاحتياجات.

 

ودعا فتح أيضا منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي إلى التنسيق مع المنظمات الأممية والدولية لتوفير كافة الاحتياجات الإغاثية والطبية والإيوائية اللازمة وإرسال كميات كبيرة من هذه المساعدات إلى هذه المحافظات.

 

وكان وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، وجه رؤساء هيئات المصايد السمكية في المحافظات بتشكيل غرف عمليات في دواوين الهيئات وفروعها الواقعة ضمن المسار المتوقع لإعصار "كيار" الذي تطور لترتفع حدته إلى الدرجة الرابعة خلال الساعات الماضية.

 

ودعا كفاين في وقت سابق الصيادين في سواحل المحافظات الشرقية وأرخبيل سقطرى إلى أخذ الحيطة والحذر حفاظاً على سلامتهم.


التعليقات