طالب المخلوع بأن يترك شعب اليمن يعيش في سلام
الرئيس الجيبوتي: الحوثيون أخطأوا في تقديرهم لحجمهم الحقيقي
- الثلاثاء, 19 يناير, 2016 - 03:51 مساءً
الرئيس الجيبوتي: الحوثيون أخطأوا في تقديرهم لحجمهم الحقيقي

[ الرئيس الجيبوتي ]

قال الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيلة ان الحوثيون أخطأوا منذ البداية في تقديرهم لحجمهم الحقيقي، ورفضوا جميع المبادرات العربية والدولية بالتخلي عن الانقلاب والدخول في حوار مع الحكومة الشرعية في اليمن وفق مخرجات الحوار الوطني ومبادرات دول مجلس التعاون الخليجي.
 
واضاف في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية: اعتقد أنهم فهموا الآن حجمهم الطبيعي خاصة بعد عاصفة الحزم والمقاومة الشعبية ضدهم. ولا مناص لهم من الاعتراف بالواقع والدخول في مفاوضات جادة مع الحكومة الشرعية لأن الوضع في اليمن لا يتحمل أكثر من هذا .ومن مصلحة الجميع اللجوء إلى لغة الحوار وترك الحروب لمصحة اليمن وشعبها.
 
وكشف ان جيبوتي استقبلت الآلاف من الأشقاء اليمنيين الفارين من الحرب في اليمن وفتحنا قلوبنا وأبوابنا أمام أشقائنا اليمنيين بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها بلدنا ولكن ليس لنا خيار آخر مهما كلفنا الأمر .
 
واكد جيلة إن مصلحة اليمن تكمن في الدخول في حوار جاد تحت رعاية أممية.
 
وطالب الرئيس المخلوع بأن يترك شعبه يعيش بسلام.
 
وتسائل: لا أفهم كيف لرئيس حكم البلاد لمدة أكثر من ثلاثين سنة أن يشارك اليوم في تدمير بلاده وتشريد شعبه الذي كان رئيسهم. يجب عليه وعلى حلفائه الحوثيين قبول المبادرات الدولية والقرارات ذات الصلة. وإن لم يفعلوا ذلك فإن التاريخ لن يرحمهم.
 
وحول عدم وصول كثير من المساعدات الإنسانية الدولية إلى مستحقيها في اليمن، قال الرئيس الجيبوتي: لا أعتقد أن كل المساعدات تقع تحت سيطرة الحوثيين لأن التحالف العربي يحاصر الحوثيين في البحر وخاصة في ميناء عدن والميناء الوحيد الذي هو تحت سيطرتهم ميناء الحديدة على البحر الأحمر وهو المنفذ الوحيد لهم وتعرض قبل أيام لقصف من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وربما يفقدونه في المدى القريب.


التعليقات