تأجيل اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانتقالي إلى الخميس
- وكالات الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 10:42 مساءً
تأجيل اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانتقالي إلى الخميس

[ تأجيل اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانتقالي إلى الخميس ]

نقلت الأناضول عن مصدر في فريق المشاورات التابع للحكومة اليمنية، الثلاثاء، قوله إنه سيتم التوقيع في العاصمة السعودية الرياض، الخميس المقبل، على اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

 

وقال المصدر إنه "تقرر إجراء مراسم التوقيع على الاتفاق، الخميس، في الرياض، بحضور الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورعاية القيادة السعودية".

 

وأفاد بأن "الترتيبات جارية للتوقيع على الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة مع المجلس الانتقالي الخميس الماضي، برعاية سعودية".

 

ومساء الخميس الماضي، أكد مصدر حكومي يمني، التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، نافيا ما تردد من أنه تم التوقيع على الاتفاق.

 

والأحد الماضي، قال الرئيس هادي، إن مشروع اتفاق الرياض، الذي ترعاه السعودية بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، "ينهي التمرد في مدينة عدن، والمحافظات الجنوبية من البلاد".

 

وفي أغسطس/ آب الماضي، سيطرت قوات "الحزام الأمني" التابعة للمجلس الانتقالي على معظم مفاصل الدولة في عدن (جنوب)، بعد معارك ضارية دامت 4 أيام ضد القوات الحكومية، سقط فيها أكثر من 40 قتيلا، بينهم مدنيون، و260 جريحا، حسب منظمات حقوقية محلية ودولية.


التعليقات