الحوثيون: سنعلن السبت حجم خسائر القوات السودانية في اليمن
- وكالات الخميس, 31 أكتوبر, 2019 - 10:43 مساءً
الحوثيون: سنعلن السبت حجم خسائر القوات السودانية في اليمن

[ جندي سوداني أسرته جماعة الحوثي في اليمن ]

قالت جماعة الحوثي إنها ستعلن السبت المقبل عن حجم الخسائر التي تكبدتها القوات السودانية المشاركة ضمن التحالف العربي في اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع -في بيان له- إنه سيعقد السبت مؤتمرا صحفيا (في صنعاء) "للحديث عن خسائر الجيش السوداني في مختلف الجبهات باليمن، منذ بدء المشاركة السودانية بالعدوان الغاشم على بلدنا"، حسب تعبيره.

 

وأضاف "خلال المؤتمر سيتم الكشف بمعلومات تفصيلية عن حجم القوات المشاركة وأماكن تواجدها".

 

وتابع "سيتم أيضا كشف المهام المسنودة إلى هذه القوات من قبل تحالف العدوان (التحالف العربي)".

 

وبشكل متكرر، أعلنت الجماعة في أوقات سابقة، مقتل وجرح وأسر جنود سودانيين خلال مشاركتهم بالمعارك الدائرة في اليمن، بينما لم يعلق السودان على ذلك.

 

ويشارك السودان في قوات التحالف باليمن الذي تقوده السعودية بمساهمة رئيسية من الإمارات، منذ مارس/ آذار 2015، ضد مسلحي "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، فيما لم تعلن الخرطوم من قبل عن عدد قواتها المشاركة.

 

والأربعاء، نقلت صحيفة سودانية، عن نائب رئيس المجلس السيادي، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، تأكيده عودة 10 آلاف جندي من قواته بلاده في اليمن، بعد انتهاء فترة عملهم هناك، دون أن يذكر توقيتًا.

 

وذكرت صحيفة "التيار"، نقلًا عن مصادر مطلعة لم تسمها، أن "حميدتي" الذي يشغل أيضًا منصب قائد "قوات الدعم السريع" التابعة للجيش، أشار إلى عدم رغبته في إرسال قوات جديدة إلى اليمن بديلة للقوات التي وصلت الخرطوم، دون تفاصيل أخرى.


التعليقات