تدهور الحالة الصحية للمختطفين بالسجن المركزي بصنعاء
- متابعة خاصة الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 07:55 مساءً
تدهور الحالة الصحية للمختطفين بالسجن المركزي بصنعاء

[ ارشيف ]

طالبت امهات المختطفين والمخفيين قسرا في سجون جماعة الحوثي، اليوم الجمعة بإنقاذ حياة المختطفين المرضى في السجن المركزي بصنعاء.

 

وقالت أمهات المختطفين في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، إنها حصلت على معلومات تفيد بتدهور الحالة الصحية لعدد من المختطفين المرضى في السجن المركزي بصنعاء، جراء حرمانهم من الرعاية الصحية المتخصصة.

 

وأوضحت أن المختطف "محمد عبدالله الرده" الذي تدهورت حالته الصحية بشكل كبير ويواجه الإصابة بالذبحة الصدرية، وانخفاض نسبة الدم، حيث أصبحت حالته حرجة للغاية، بينما يعاني المختطف "خالد محمد الحيث" من التهاب الكبد المناعي والكلى، في حين يعاني المختطفان "عبده حسن عصيبة"، "محمد لطف الحسام" اللذان من التهاب الكبد.

 

وناشدت أمهات المختطفين احرار اليمن وحكمائها إنقاذ المختطفين المرضى وإعادتهم إلى عائلاتهم لينالوا حظهم من الرعاية، ويبقوا في أيام مرضهم القاسية بين أمهاتهم وأبنائهم.

 

وحملت أمهات المختطفين، جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المختطفين.

 

ودعت أمهات المختطفين في بيانها الصليب الأحمر لزيارة السجن المركزي بصنعاء وتمكين المختطفين من حقوقهم الطبيعة وحصولهم على الرعاية الصحية لإنقاذهم.

 

كما ناشدت المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط على جماعة الحوثي لإنقاذ المختطفين المرضى قبل فوات الأوان، ولإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط حتى يتمكنوا من تلقي العلاج بشكل عاجل وكامل.

 

 


التعليقات