الخرطوم تكذب تصريحات الحوثيين بشأن قتلى الجيش السوداني
- متابعة خاصة السبت, 02 نوفمبر, 2019 - 11:11 مساءً
الخرطوم تكذب تصريحات الحوثيين بشأن قتلى الجيش السوداني

[ أحد أسرى الجيش السوداني بيد الحوثيين ]

كذبت وزارة الدفاع السودانية تصريحات المتحدث العسكري باسم الحوثيين بشأن الخسائر التي تكبدتها القوات السودانية في اليمن.

 

ووصف المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية عامر محمد الحسن تصريحات الحوثيين بشأن قتلى الجنود السودانيين في اليمن بالكاذبة، وقال إنها تأتي في إطار الحرب النفسية.

 

وأضاف في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة الجزيرة مباشر، أن ما تردد عن سحب عشرة آلاف جندي سوداني من اليمن غير دقيق.

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن إجمالي خسائر الجيش السوداني منذ بداية حرب اليمن يتجاوز ثمانية آلاف قتيل ومصاب ومفقود، منهم 4253 قتيلا و3747 جريحا.

 

وبشأن مناطق تركز القوات السودانية المشاركة في الحرب، قال سريع إن "ما يسمى اللواء الخامس حزم وقوامه خمسة آلاف جندي سوداني يتمركز في الخوبة، وفي صامطة يتمركز اللواء السادس".

 

وأضاف أن نحو ألفي جندي سوداني يتركزون في منطقة مجازة، كما توجد في سقام كتيبة قوامها ستمئة جندي، وفي الساحل الغربي تتمركز ستة ألوية سودانية أخرى، أما في عدن ولحج فيوجد ألف جندي وضابط، موزعين في رأس عباس وفي مطار عدن وقاعدة العند الجوية.

 

وأشار إلى أن المعلومات تفيد بترحيل ثلاثة ألوية منها، قوامها ستة آلاف جندي وضابط.

 

وأكد أن التحالف السعودي الإماراتي يدفع الجنود السودانيين إلى الخطوط الأمامية في الحرب على اليمن.

 

والأربعاء الماضي قالت صحيفة التيار السودانية إن محمد حمدان "حميدتي" نائب رئيس المجلس السيادي بالسودان، أبلغ الاجتماع الثلاثي بين المجلس والحكومة وقوى التغيير بسحب عشرة آلاف جندي سوداني من اليمن، وهو ما نفاه المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية اليوم.

 

ويشارك السودان منذ مارس/آذار 2015 في حرب اليمن بوحدات من المشاة في إطار التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ، ولم يعلن عن عدد قواته المشاركة في الحرب.


التعليقات