قيادي عسكري يتهم الفريق الأممي بـ"التساهل" مع الحوثيين في الحديدة
- وكالات الأحد, 03 نوفمبر, 2019 - 10:57 مساءً
قيادي عسكري يتهم الفريق الأممي بـ

[ قيادي عسكري يتهم الفريق الأممي بـ"التساهل" مع الحوثيين ]

اتهم المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي (حكومية) العقيد وضاح الدبيش، فريق الأمم المتحدة بـ"التساهل والتغاضي عن الخروقات" الحوثية في الحديدة، غربي اليمن.

 

ونقلت الأناضول عن الدبيش، الأحد، إن جماعة الحوثي قامت خلال الأيام الماضية، والتي أعقبت عملية نشر نقاط ضباط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بحفر 19 خندقاً، على بعد أمتار قليلة من نقطتي "الخامري والصالح"، (شمالي المدينة).

 

وأضاف "العسكري" اليمني أن الفريق الحكومي أبلغ، السبت، الجنرال أباهيجيت الموجود حاليًا في صنعاء، بتلك الاستحداثات والخروقات، إلا أنه لم يحرك ساكناً.

 

واعتبر الدبيش، صمت الفريق الأممي ورئيسه بمثابة "شرعنة" لتلك الأعمال وانحياز فاضح، سيدفعنا إلى إلغاء كافة نقاط المراقبة التي تم نشرها خلال الأسبوعين الماضية.

 

وشدد، أن الفريق الحكومي سيقوم برفع القضية إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة باعتبار ممثل الأمم المتحدة مارتن جريفيت ورئيس البعثة أباهيجيت، أدوات "متعاطفة" مع جماعة الحوثيين.

 

وكانت الأمم المتحدة قد نشرت 5 نقاط مراقبة في أماكن مختلفة بالمدينة الساحلية، بإشراف رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، الجنرال الهندي أباهيجيت جوها.


التعليقات