قيادات ومرجعيات حضرموت تؤكد على التمسك بإقليم حضرموت الاتحادي
- متابعة خاصة الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 - 08:27 مساءً
قيادات ومرجعيات حضرموت تؤكد على التمسك بإقليم حضرموت الاتحادي

[ اجتماع قيادات ومرجعيات حضرموت ]

أكدت عدد من القيادات السياسية والمرجعيات الاجتماعية والمدنية من إقليم حضرموت، اليوم الاثنين، على دعم جهود السلام استناداً للمرجعيات الثلاث، منوهين بأهمية الالتزام بحل الدولة الاتحادية من ستة أقاليم ومنها إقليم حضرموت.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره كل من مستشاري رئيس الجمهورية المهندس حيدر أبو بكر العطاس والدكتور أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة، اليوم الاثنين، في العاصمة السعودية الرياض، حيث تم بحث المستجدات على الساحة الوطنية، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وثمن المجتمعون جهود الرئيس هادي والمملكة العربية السعودية في رأب الصدع ومعالجة الأحداث التي عكرت صفو العلاقات الأخوية، والتي سوف تتوج بالتوقيع على اتفاق الرياض لإحلال السلام والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة.

 

وأشار المجتمعون إلى أن التوزيع العادل للسلطة والثروة بين أقاليم اليمن لا يتحقق إلا بنظام اتحادي عادل وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وطالب المجتمعون الرئيس عبد ربه منصور بالتقدم خطوات بهذا الاتجاه نحو بناء الدولة الاتحادية الحديثة.

 

وأشاد المجتمعون بجهود استعادة الدولة التي يقودها التحالف العربي بقيادة المملكة، مثمنين ما وصلت إليه القيادة الشرعية مع المجلس الانتقالي لوقف نزيف الدم، باللجوء للحوار أساساً لحل قضايا الخلاف، وحقن دماء الأخوة، ودعا الحاضرون كافة القوى الوطنية لدعم هذه الجهود تحقيقاً لإرادة أبناء اليمن.


التعليقات