الحكومة اليمنية: اتفاق الرياض سيؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة
- متابعة خاصة الإثنين, 04 نوفمبر, 2019 - 09:12 مساءً
الحكومة اليمنية: اتفاق الرياض سيؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة

[ الاجتماع الاستثنائي للحكومة اليمنية ]

أكد رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك أن اتفاق الرياض سيؤسس لمرحلة جديدة من حضور الدولة ومؤسساتها وواحدية القرار العسكري والأمني تحت سلطة الحكومة، مما سينعكس إيجابا على تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة والتسريع باستكمال تحرير بقية المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء والذي عقد اليوم الاثنين بالعاصمة السعودية الرياض، حيث استعرض الاجتماع تطورات الأوضاع الراهنة على ضوء المستجدات الأخيرة، خاصة ما يتعلق باتفاق الرياض المقرر توقيعه غدا الثلاثاء، والتطلعات المعقودة عليه في بدء صفحة جديدة نحو استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وعبر المجلس عن مباركته لاتفاق الرياض وما بذلته المملكة العربية السعودية من جهود استثنائية لاحتواء الأحداث الأخيرة في عدن وتم على ضوئها التوصل لهذا الاتفاق لتعزيز وحدة الصف الوطني في مواجهة المشروع الإيراني واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي على ضوء المرجعيات الثلاث المتوافق عليها.

 

وأكد المجلس أن الوطن ضاق ذرعاً بالصراعات الجانبية، وأنه أحوج ما يكون اليوم إلى الأمل الذي يشعره بقرب انتهاء كابوس الانقلاب الحوثي الجاثم على صدره، الأمر الذي يستدعي من جميع الأطراف والمكونات السياسية والاجتماعية إلى تغيير سلوكها ومنهجها بما يتفق مع الأولويات الملحة للوطن والشعب اليمني في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة من تاريخهما.

 

وطالب مجلس الوزراء جميع المكونات السياسية بالكف عن التمحور حول المصالح الذاتية، والعمل على تصحيح التصورات الخاطئة بشأن الغايات السامية في استكمال استعادة الدولة والتوجه نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يتسع لكل أبنائه.

 

وحث رئيس مجلس الوزراء جميع الوزارات والجهات الحكومية على استمرار القيام بدورها في خدمة المواطنين ومضاعفة الجهود بشكل استثنائي بما يتوازى مع طبيعة وحجم التحديات الراهنة.

 

ومن المتوقع أن تشهد العاصمة السعودية الرياض، غدا الثلاثاء، مراسم التوقيع على ما بات يعرف باتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.


التعليقات