"جوها" يدين الخروقات في المناطق المتفق عليها لإعادة الانتشار في الحديدة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 02:15 مساءً

[ "جوها" يدين الخروقات في المناطق المتفق عليها ويدعو للالتزام بوقف إطلاق النار في الحديدة ]

دان رئيس الفريق الأممي للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الجنرال أبهيجيت جوها، خروقاتِ وقف إطلاق النار في المناطق المتفق عليها.

 

ودعا جوها -في بيان له نشره مكتب البعثة الأممية على صفحته في فيسبوك- جميع الأطراف إلى دعم مهام المراقبة التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في الحُديدة وتوفير حرية التنقل الضرورية لموظفي البعثة للقيام بذلك.

 

وقال "نحن نُـدين أيةِ خروقاتٍ تحدث في المناطق المُتفق عليها في اتفاق الحُديدة سواء أكانت تلك الخروقات في الجو، أو في البحر، أو براً".

 

 

بيـــان رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار ، الفريق أبهيجيت غوهــــا ، بشأنِ خروقاتِ وقف إطلاق النار في الحُديدة ...

Posted by Office of the Special Envoy of the Secretary-General for Yemen on Tuesday, November 5, 2019

 

وشدد رئيس لجنة إعادة الانتشار على جميع الأطراف الالتزام بوقفِ إطلاق النار في محافظة الحُديدة على النحو المتفق عليه في اتفاقية ستوكهولم في ديسمبر 2018.

 

ولفت"جوها" إلى أنه "كان للحوادث الأخيرة تأثيرا سلبيا على سُكان محافظة الحُديدة"، مؤكداُ على أنه "يجب الامتناع عن القيام بذلك بأي ثمن".

 

وحث جوها الأطراف المعنية على ممارسةِ ضبط النفس، وتجنب أي تصعيدٍ للوضع ومواصلة دعم الجهود المستمرة للحفاظ على وقفِ إطلاق النار في الحُديدة.

 

ودعا جميع الأطراف إلى دعم مهام المراقبة التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في الحُديدة وتوفير حرية التنقل الضرورية لموظفي البعثة للقيام بذلك.


التعليقات