الحكومة اليمنية والانتقالي يوقعان على اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الثلاثاء, 05 نوفمبر, 2019 - 06:11 مساءً
الحكومة اليمنية والانتقالي يوقعان على اتفاق الرياض

[ مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانتقالي ]

وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا على اتفاق الرياض قبل قليل في العاصمة السعودية الرياض.

 

وحضر مراسيم حفل التوقيع الرئيس عبد ربه منصور هادي وولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

 

ووقع عن الجانب الحكومي سالم الخنبشي، نائب رئيس الوزراء، والدكتور ناصر الخبجي عن المجلس الانتقالي.

 

وخلال مراسم التوقيع على الاتفاق قال ولي العهد السعودي إن الاتفاق سيفتح الآفاق إلى اتفاق أوسع بين المكونات اليمنية.

 

وأضاف محمد بن سلمان "سنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب اليمني والوصول لحل سياسي".

 

يشار إلى أن السلطات السعودية منعت مسؤولين في الحكومة الشرعية إلى جانب وسائل الإعلام اليمنية الرسيمة من الحضور والمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الذي تم توقيعه اليوم في العاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" أن السلطات السعودية همشت وسائل الإعلام التابعة للحكومة الشرعية ومنعتها من الحضور والتغطية والمشاركة بما في ذلك وكلاء الوزارة ومسؤولين وإعلاميين وصحفيين يقيمون في الرياض ومحسوبين على الشرعية، وحصرت الناقل الإعلامي للتوقيع على قناة الإخبارية السعودية بشكل حصري.

 

وأفادت بأن الكشوفات التي رفعتها كلٌّ من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء للجانب السعودي بأسماء الشخصيات اليمنية التي ستحضر مراسم التوقيع لم يتم التجاوب معها.

 

وأشارت إلى أن السلطات السعودية تحفظت على مكان وتوقيت مراسم التوقيع، ولم توجه الدعوة لكثير من الشخصيات الحكومية التي كان من المفترض أن تكون حاضرة مراسم التوقيع.

 

وكشفت المصادر أن من تم اختيارهم لحضور المؤتمر من الجانب اليمني جرى تجريدهم من هواتفهم الشخصية والساعات اليدوية ونقلوا إلى أحد القصور الملكية في باصات قبيل انطلاق عملية التوقيع.


التعليقات