"أمهات المختطفين" تأسف لتغييب قضية المعتقلين عن اتفاق الرياض
- متابعة خاصة الاربعاء, 06 نوفمبر, 2019 - 11:25 مساءً

[ بيان رابطة أمهات المختطفين ]

أعربت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة عدن، اليوم الأربعاء، عن أسفها لتغيب قضية المختطفين والمخفيين قسرياً عن اتفاق الرياض.

 

وقالت أمهات المختطفين -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- "في الوقت الذي يعلن أبناؤنا المعتقلون في سجن بئر أحمد بمحافظة عدن إضرابهم عن الطعام للمرة الثانية خلال شهر، لمطالبة النيابة العامة بإطلاق سراح من صدرت أوامر بالإفراج عنهم، وتقديم الرعاية الصحية للمعتقلين المصابين باضطراب نفسي ونقلهم إلى المستشفى، فإن رابطة أمهات المختطفين صدمت بالتوقيع على اتفاق الرياض دون الإشارة لقضية المختطفين والمخفيين قسريا في سجون الإمارات".

 

وكشفت رابطة أمهات المختطفين عن رسالة رسمية بعثتها الأسبوع الماضي لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ناشدته فيها أن تكون حرية المعتقلين والمخفيين قسرياً وكرامتهم في مقدمة أولويات الحوار، وإغلاق جميع السجون السرية وأماكن الاحتجاز غير الرسمية لبناء الأمن والسلم الاجتماعي وتثبيت دولة النظام والقانون.

 

وطالبت أمهات المختطفين والمخفيين قسريًا الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة العدل والنائب العام الكشف عن مصير المخفيين قسرياً كخطوة أولى في المرحلة القادمة، والإفراج عن جميع المعتقلين والمختطفين، وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار جراء اعتقالهم وتعذيبهم.


التعليقات