مسؤول يمني يطالب مراكز النفوذ في البلاد برفع أيديهم عن حضرموت
- متابعة خاصة الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 12:38 صباحاً
مسؤول يمني يطالب مراكز النفوذ في البلاد برفع أيديهم عن حضرموت

[ أرشيف ]

انتقد وزير الصناعة والتجارة اليمني السابق وأحد وجهاء حضرموت، سعد الدين بن طالب، اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية وما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

 

وقال بن طالب "لا نعلم بتفاصيل اتفاق الرياض ومن ردود الأفعال نعرف أن الانتقالي أوجد لنفسه حصة في الكعكة (في إشارة إلى حضرموت)، التي لم يسمح لها بالخروج عن النص الذي يكتبه أعضاء "الحلقة" القدماء و الجدد"، حسب تعبيره.

 

وأضاف بن طالب أن هناك ذهنية طاغية لا تريد لأي حلحلة لمراكز السلطة الفاسدة أن يضعف موقعها، حيث  تمارس كل الألاعيب  في التعيين والتهديد بالفصل وأحيانا بالدفع المباشر، مشيرا إلى أن الذين يتحكمون في شرايين الاقتصاد يستمرون على مواقعهم دون تغيير، حيث يتمتعون بقوة كبيرة في مجتمع فاقد القدرة على المقاومة".

 

واستطرد بالقول "كل ما نريده ونطالب به لحضرموت هو أن تخرج من تحت يد هؤلاء الخاطفين الذين سيستمرون في الاستحواذ على مقدراتها و بالضرورة ويضطهدون أهلها".

 

وتابع القول "الجهل بوسائل بناء الدولة السوية والعادلة هو ضعفنا، ومن خلال هذا الجهل تمرر علينا الكثير من العبارات التي تعودنا سماعها في البيانات والخطابات وفي باطنها كل الظلم والعذاب".


التعليقات