شكر توكل كرمان.. بطل ملاكمة يمني شق طريقه نحو العالمية
- خاص الخميس, 07 نوفمبر, 2019 - 08:20 مساءً
شكر توكل كرمان.. بطل ملاكمة يمني شق طريقه نحو العالمية

[ الملاكم اليمني بطل "الكيك بوكسينغ" أحمد عسكر ]

حكى الملاكم اليمني بطل "الكيك بوكسينغ" أحمد عسكر قصة كفاحه وشق طريقه إلى العالمية ووصوله لتحقيق أهدافه بإماكانيات شخصية، رغم إهمال الحكومة.

 

وحصل الملاكم اليمني عسكر على لقب التصنيف الأول لاتحاد الواكو، كما منحوه لقب "الأسطورة" لأبطال كوريا الجنوبية.

 

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، حصل بطل الملاكمة اليمني عسكر على لقب كوريا الجنوبية للأبطال المحترفين لوزن 60kg، رغم معاناته من سوء التغذية خلال النزال ولكنه استطاع الصمود حتى عانق الفوز.

 

وقال عسكر -في منشور على فيسبوك- لما الوسط الرياضي في كوريا يتكلموا عن قصة اليمني وكفاحه ووصوله لتحقيق أهدافه وبإمكانيات شخصية ضعيفة.

 

 

وأضاف "حصلت على التصنيف الأول لاتحاد الواكو كوني لم أخسر نزالا ونجحت في كل الاختبارات وبمجهود ذاتي وأعطوني لقب (الأسطورة)".

 

وتحدث رغم فوزه بجائزات عديدة إلا أنه لم يتلق أي اهتمام أو دعم من الحكومة اليمنية، لافتا إلى أن الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان هي من دعمته في مسيرة نجاحه.

 

 

🤲🏼الحمدلله إنجاز جديد/ لما الوسط الرياضي في كوريا يتكلموا عن قصة اليمني و كفاحه ووصولة لتحقيق أهدافه وبإمكانيات شخصية...

Posted by Ahmed Askar on Wednesday, November 6, 2019

 

وتابع بطل الملاكمة اليمني "برغم التجاهل الذي حصل لي من الحكومة إلا أني لن أنسى توكل كرمان اللي تواصلت بي وهنأتني وقالت إنها ستراهن لوصولي للعالمية، وخصصت لي مبلغا شهريا قد يساعدني في معيشتي وأستمر في تحقيق حلمي وحلم كل من شجعني ومن راهن علي منذ بدايتي".

 

وبعد سنوات من الكفاح أصبح الحلم حقيقة وتوج عسكر، بطلا للجمهورية اليمنية في العام 2013م، ثم شارك في عدد من البطولات الخارجية المهمة، بدأ ببطولة آسيا للصالات المغلقة في كوريا الجنوبية 2013م، وبطولة العالم في أنطاليا التركية نهاية 2013، ثم بطولة العرب في المملكة المغربية 2014م، قبل أن يصبح محترفا ويشارك في عدة نزالات للمحترفين في بطولة ماليزيا للمحترفين، في الملاكمة التايلاندية (مواي تاي)، وبطولة سوبر كوريا، وحقق هناك نجاحا لافتا.

 

لكن آخر وأهم إنجازات البطل اليمني أحمد عسكر كان لقب البطولة الوطنية للأبطال في كوريا الجنوبية، ليحقق رقما قياسيا كونه أول لاعب عربي ويمني في رياضة "الكيك بوكسينغ"، ينافس على هذه الألقاب في كوريا الجنوبية بل ويحققها. وبات يستعد للمنافسة على حزام الأبطال المحترفين في كوريا الجنوبية.


التعليقات