الحوثيون يعتقلون أحد جرحى الصالة الكبرى من المشفى أثناء تلقيه العلاج
- متابعة خاصة الجمعة, 08 نوفمبر, 2019 - 12:40 صباحاً
الحوثيون يعتقلون أحد جرحى الصالة الكبرى من المشفى أثناء تلقيه العلاج

[ مذكرة للنائب العام ]

قالت مصادر حقوقية إن جماعة الحوثي اعتقلت أحد جرحى صالة العزاء أثناء تلقيه العلاج في أحد مستشفيات العاصمة صنعاء، وذلك في اليوم الثاني لوقوع الحادثة.

 

وأوضح محامي أقارب المخفي قسريا لدى جماعة الحوثي، عبد المجيد صبرة، أن الشيخ حسين الهادي وهو أحد مشايخ بني شداد بمديرية خولان، كان أحد جرحى الصالة التي تم استهدافها من قبل التحالف العربي في تاريخ 8 أكتوبر عام 2016 حيث تعرض لإصابة بسيطة في يده ورجله وتم نقله إلى مستشفى الموشكي لتلقي العلاج.

 

ونقل صبرة عن أقارب المخفي قسرذا أنه تم إسعافه مباشرة بعد استهداف الصالة إلى المستشفى الألماني الحديث بحدة، ولم يسمح لهم برؤيته في حينها قبل أن يتم إخفاؤه قسريا، مشيرا إلى أن أقاربه لم يعرفوا حتى هذه اللحظة شيئا عن مصيره رغم متابعتهم المستمرة لدى الجهات ذات العلاقة ولكن دون جدوى.

 

وأضاف صبرة أن أقارب الشيخ حسين الهادي وجدوا اسمه ضمن كشوفات الجرحى في مستشفى الموشكي بالعاصمة صنعاء قبل أن تقوم جماعة الحوثي بنقله إلى أحد السجون الخاصة بها.

 

وأفاد أن أقارب المعتقل حصلوا في تاريخ 22 أكتوبر 2016 على معلومات تفيد بوجود الشيخ حسين الهادي في سجن بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، مشيرا إلى أنهم قابلوا مدير السجن بدر الحمري الذي أخبرهم بأن الشيخ حسين الهادي مسجون لديهم، لكنه تم منع الزيارة عنه قبل أن تعود إدارة السجن وتنفي وجوده لديهم.

 

وطالب صبرة النائب العام بالكشف عن مصير المعتقل والمخفي قسريا الشيخ حسين الهادي وسرعة الإفراج عنه.


التعليقات