الشعب.. أجندة الكويت الأولى في اليمن
- عدن - خاص الاربعاء, 20 يناير, 2016 - 07:37 صباحاً
الشعب.. أجندة الكويت الأولى في اليمن

[ من مساعدات الكويت لليمن ]

تواصل دولة الكويت الشقيقة وأميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حملة إغاثة الشعب اليمني في العديد من المناطق اليمنية المحررة.
 
وتشهد اليمن ارتفاعا حادا على صعيد الاحتياجات الإنسانية والإغاثية بعد أن تجاوزت نسبة الاحتياج إلى 82% من إجمالي عدد السكان، بنحو 21.1 مليون شخص، باتوا يعانون من انعدام الأمن الغذائي خلال العام 2015، وفق تقرير مراجعة الاحتياجات الإنسانية في اليمن للعام 2016.
 
وتبرز تدخلات اللجنة الكويتية الإغاثية العليا في محافظات عدن، أبين، لحج، الضالع، تعز ومأرب، في المساعدات الغذائية إلى جانب إغاثة محافظة أرخبيل سقطرى التي تضررت جراء إعصاري "شابالا" و"ميغ"، إلى جانب مجالات إغاثية أخرى وضعتها الحملة للتنفيذ في خطتها التي تشمل مناطق التنفيذ في المرحلة الأولى.
 
وقال الكاتب والصحافي عارف أبو حاتم، إن دولة الكويت "هي دائماً صاحبة اليد البيضاء في اليمن، هذه دولة ليس لها أجندة خاصة بها.. كان ولا يزال الشعب اليمني هو أجندتها، لهذا تجد الطريق والمدرسة والجامعة والمستشفى التي بنتها الكويت".
 
مشيراً إلى أن الكويت وقفت مع اليمنيين وهم في الرخاء، فكيف سيكون وقوفها معهم وهم في شدة، "فالكويت لا تنسى أشقاءها، ودائما تكبر فوق جراحاتها. للكويت الحكومة والأرض والإنسان خالص ودّنا ومحبتنا".
 
ووجه رئيس تحرير صحيفة الأمناء، عدنان الأعجم، تحية للأشقاء في دولة الكويت لحملتهم السخية، وقال "انها الكويت الكرم والعطاء البذل والتضحية والسخاء تتواصل خيرات أشقاءنا في دول الخليج لدعم أهلنا في عدن والمحافظات الاخرى.. وهذه الكويت الشقيقة تبذل وسعها في اغاثة الناس من خلال مشاريع خيرية كبيرة في مختلف المجالات لتخفيف معاناة المنكوبين جراء الحرب وتقديم العون والمساعدة، وما دامت الكويت الى جانبكم فهنيئا لكم ولا خوف من القادم بإذن الله".
 
بدوره تمنى رئيس قسم الترجمة بجامعة عدن، الدكتور مسعود عمشوش، "أن تسارع دولة الكويت في ترميم المكتبة الوطنية ورفدها بأعداد من الكتب الورقية والرقمية وكذلك والمبادرة الى تأسيس عدد من المكتبات العامة في مديريات خور مكسر والشيخ والمعلا".
 
ودعا إلى إيلاء اهتماما خاصا بالجانب الثقافي، من خلال دعم المكتبات في الجامعة والكليات والمدارس كذلك.
 
مدرب المنتخب الوطني للتنس الأرضي، الكابتن زهير موشجي، لفت إلى أن "ما تقوم به دولة الكويت تجاه اشقاءها في اليمن هو تجسيد لروح الاخاء والمحبة بين الشعبين الشقيقين وليس غريب ذلك على دولة الكويت على مر السنيين من تقديم الدعم لليمن".
 
وأضاف :"في هده الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن نجد دولة الكويت في مقدمة الداعمين في مختلف مجالات الحياة، فما تقوم بها هذه الايام لحملة الكويت الاغاثية لمساعدة الشعب اليمني ونحن بدورنا نتقدم بكل الشكر والتقدير لدولة الكويت  أميرا وحكومة وشعبا لما يقدمون من رعاية واهتمام لأشقائهم".


- صور :

الشعب.. أجندة الكويت الأولى في اليمن
الشعب.. أجندة الكويت الأولى في اليمن
الشعب.. أجندة الكويت الأولى في اليمن

التعليقات