اليمن يطلب تجديد عضوية محافظ البنك المركزي في صندوق النقط العربي
- متابعات الاربعاء, 20 يناير, 2016 - 07:31 مساءً
اليمن يطلب تجديد عضوية محافظ البنك المركزي في صندوق النقط العربي

سلم وزير المالية منصر القعيطي، رئيس مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، رسالة من نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح تتعلق بتجديد عضوية محافظ البنك المركزي اليمني في صندوق النقد العربي وزير المالية منصر القعيطي .
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير القعيطي، مع رئيس مجلس الإدارة التنفيذية لصندوق النقد العربي، عبد الرحمن الحميدي، في العاصمة الإماراتي أبو ظبي اليوم الأربعاء.
 
وفي اللقاء رحب رئيس مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي بتجديد العضوية، مؤكداً اهتمام الصندوق بتقديم مختلف أشكال الدعم والرعاية للاقتصاد اليمني وتجاوز الصعوبات في المرحلة الراهنة.
 
كما أكد على دعم المشاريع المتوسطة والصغيرة لخلق فرص عمل للشباب بما يعزز تطوير الاقتصاد اليمني ، وكذا أقامه دورات تأهيلية للكوادر داخل اليمن وخارجة حسب الاحتياجات ،وتقديم الدعم الفني للبناء المؤسسي و المعرفي، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "سبأ".
 
وقدم رئيس مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي الحميدي الدعوة لوزير المالية منصر القعيطي حضور اجتماع محافظي الصندوق بالعاصمة البحرينية المنامة في ابريل القادم 2016 م .
 
هذا وعبر الوزير القعيطي عن تقديره البالغ للدور الكبير الذي يقوم به صندوق النقد العربي في استقرار الاقتصاد اليمني، موضحاً له الصعوبات و الأوضاع المالية التي تواجهه اليمن في المجال النقدي والمعرفي .
 
هذا وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المتوكل، أكد أن الرئيس هادي، وجه بعودة محافظ البنك، محمد عوض بن همام، للعاصمة صنعاء، لإدارة البنك، من أجل تفادي إنهيار العملة، بسبب انقلاب الحوثيين.


التعليقات