وزير الخارجية يشدد على ضرورة التعامل بحزم إزاء خروقات الحوثيين
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 05:13 مساءً
وزير الخارجية يشدد على ضرورة التعامل بحزم إزاء خروقات الحوثيين

[ وزير الخارجية اليمني خلال لقائه الجنرال جوها ]

أكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أن التصعيد والخروقات التي ارتكبتها جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية غير مبررة ويجب إدانتها بكل صراحة ووضوح.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال أبهيجيت غوها، حيث بحث الجانبان مستجدات تنفيذ اتفاق الحديدة والتصعيد الأخير للجماعة الحوثية في الدريهمي والمخا، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

وشدد وزير الخارجية على موقف الحكومة حول ضرورة تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن والسلطة المحلية وتنفيذ الانسحابات من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية، محذرا من القفز على اتفاق ستوكهولم باعتبار اتفاق الحديدة محطة حقيقية ومؤشر مهم في طريق السلام المستدام.

 

من جانبه أعرب رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار عن شكره للحكومة اليمنية على ما قدمته لبعثة الأمم المتحدة من دعم على مدى الفترة الماضية، مؤكدا حرصه على تحقيق تقدم في عملية السلام وتنفيذ اتفاق الحديدة بما يضمن حرية الحركة للمواطنين وحرية مرور قوافل الإغاثة ومنع كافة أشكال التصعيد.

 

والاثنين حثت الأمم المتحدة طرفي النزاع في اليمن على ضرورة الكف عن أي أفعال من شأنها تهديد وقف إطلاق النار في الحديدة، في إشارة إلى الاستحداثات العسكرية التي قامت بها جماعة الحوثي مؤخرا.

 

وفي نهاية أكتوبر الماضي، تمكنت بعثة الأمم المتحدة من نشر نقاط لمراقبة وقف إطلاق النار على طول خطوط المواجهات في جبهة الساحل الغربي.


التعليقات