الولايات المتحدة تجدد دعمها لأمن واستقرار اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 06:12 مساءً
الولايات المتحدة تجدد دعمها لأمن واستقرار اليمن

[ الرئيس هادي خلال استقباله السفير الأمريكي ]

أكد السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود الرئيس هادي الرامية إلى تحقيق أمن واستقرار اليمن بما يمثل ذلك من أهمية لأمن واستقرار المنطقة والعالم.

 

جاء ذلك خلال لقائه الرئيس هادي اليوم الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحة الوطنية، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

 

 وجدد السفير الأمريكي دعم بلاده ليمن موحد آمن ومستقر بالإضافة إلى تعزيز مجالات التعاون القائمة خاصة فيما يتعلق بمواجهة المخاطر والتحديات والإرهاب.

 

من جانبه أكد الرئيس هادي تطلعه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن، معربا عن تطلعه لدعم الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الإطار.

 

وقال الرئيس هادي إن اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا يمثل خطوة هامة في إطار توحيد الجهود وحل الخلافات والتباينات بالطرق والوسائل السلمية، مضيفا "هذا ما نعمل عليه ونتطلع إلى تحقيقه على صعيد الواقع العملي".

 

واعتبر الرئيس هادي أن المشكلة مع الانقلابيين الحوثيين في تبعيتهم لطهران التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم عبر أدواتها ودعمها للإرهاب.


التعليقات